النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 10:46 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية بالتزامن مع بدء العام الدراسي تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة الرعاية الصحية: الانتهاء من إعداد 300 بروتوكول إكلينيكي لـ20 قسما محمد جمعة عن شائعة وفاته: أنا بخير شكرا لكن من تكرم بالاطمئنان «الزناتي» يهنئ المعلمين بالعام الدراسي الجديد...ويؤكد: اهتمام الدولة بالتعليم يعكس الإيمان بدوره في بناء الوعي الإسكان تطرح اراضي للتخصيص الفورى بعدة مدن جديدة الرداد وإيمى سمير غانم يصوران مسلسلهما الجديد.. تفاصيل عودة العرض المسرحي الأرتيست على مسرح الهناجر.. اليوم سلطان الطرب جورج وسوف يحيى حفلاً غنائيًا في سوريا.. الليلة النجم اللبناني وائل كفوري يحيى حفلاً غنائيًا فى السويد.. اليوم بالصور..نجوم الفن تتالق فى افتتاح ”بكرة احلى بينا ”

أهم الأخبار

السكة الحديد: بدأنا تطبيق تحصيل 3 جنيهات مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين

قال المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد: إنه سيتم تحصيل رسوم 3 جنيهات مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: "نطبق قانون من 1959 بفرض مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين".وأوضح: التذكرة التي يجري تحصيلها من غير المسافرين تسمي تذكرة رسوم انتظار الرصيف
المسافر الذي يحمل تذكرة لا يجري تغريمه المبلغ بسبب انتظار القطار.

وأكد: بدأنا تطبيق تحصيل 3 جنيهات مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين، موضحًا: "تحصيل هذه الرسوم يهدف إلى ضبط "المزوغين وتخفيف الزحام على الرصيف".

وشدد المهندس كامل الوزير وزير النقل على ضرورة العمل على تشغيل كافة أجهزة التحكم بالقطارات وعلى ضرورة العمل على خفض معدلات تأخيرات القطارات في ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتى تساهم فى رفع مستوى الخدمة.

من ناحية أخرى من المتوقع أن تتخطى التأخيرات حاجز الـ 120 دقيقة على بعض الخطوط على مدار التشغيل اليوم.


وأكدت الهيئة القومية للسكك الحديدية لجمهور المسافرين أن السبب الرئيسي لهذه التأخيرات المتوقعة على خطوطها اليوم يعود لأعمال الصيانة والطقس.