النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:59 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه تشكيل مباراة فينورد ضد ليفركوزن في دوري الأبطال المؤبد لعامل لإتجاره في مخدر indazole carboxmide بشبرا الخيمه المؤبد لمالك شركة بتهمة الإتجار في الهيروين الأندازول كاربوكساميد بالقليوبية المشدد 5 سنوات لعامل لتعديه بالضرب علي شقيقه وتسبب في عاهة مستديمه له تجارة الهيروين وسلاح نارى غير مرخص.. يقودا عامل للسجن المؤبد بشبرا الخيمه السفيرة نميرة نجم تشيد بموقف الكاتب والصحفي اليهودي الأمريكي آدم شاتز بشأن ما يحدث في قطاع غزة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو اول بيان رسمى من وزارة الصحة.. خاص بحالات نزلات معوية( إسهال- غثيان -قيئ) على مستشفيات محافظة أسوان رانيا يوسف وحمادة هلال..بالصور نجوم الفن والكرة يشاركون إسلام سعد فى افتتاح المول فى الشيخ زايد

أهم الأخبار

تنسيق الجامعات 2021.. الجامعات الخاصة يحسم الحد الأدنى للتقديم خلال ساعات.. ونسب الانخفاض من 5 لـ 8 %

يحسم مجلس الجامعات الخاصة والأهلية خلال اجتماعه الذي يعقد اليوم الاثنين، الحد الأدنى للتقديم بالكليات بعد متغيرات تنسيق الجامعات الحكومية وانخفاض نسب القبول عن العام الماضي خاصة كليات القمة.

وقال مصدر مسئول بمجلس الجامعات الخاصة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن نسب الانخفاض في كليات الجامعات الخاصة للتقديم 5 % لجميع الكليات 5 % ما عدا كليات الطب التي قد تصل نسب الانخفاض ما بين 7 و8 % ليتوقف عند 87 % بعد أن توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الطب في تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية عند 88.5%.

وأشار المصدر، إلى أن اجتماع المجلس من المقرر أن يناقش نظام القبول الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الخاصة والأعداد المقترح قبولها، كذلك مناقشة ملف إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية ومتابعة تقرير اللجنة التي شكلها المجلس خلال جلساته الأخيرة.

كما يناقش مجلس الجامعات الخاصة، تنسيق شهادات طلاب المعادلات العربية والأجنبية للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية.

كان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قد أقر من قبل الحد الأدنى للتقديم بالكليات كالتالي: 95 % للطب البشرى و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي و80 % كلية الهندسة والطب البيطري، و70% كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60% لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقي الكليات.