النهار
الأحد 13 أكتوبر 2024 05:22 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تكريم نور الكاديكي بالمهرجان الدولى للتعليم والثقافة في دورته الثانية بعد خفض الرسوم..إقبال على تقديم طلبات التنازل عن الأراضي بمدينة السادات زراعة الشرقية تنفذ ندوة توعوية بعنوان ” إدارة المكافحة المتكاملة لسوسة النخيل الحمراء” بمعهد بحوث وقاية النبات محافظ الشرقية يرافقه وكيل وزارة الصحة يفاجئ العاملين بمستشفى الزقازيق العام ومكتب صحة ثان البيئة تطلق جلسة تشاورية مع المنتجين لاستعراض آليات تطبيق مبدأ المسئولية الممتدة للمنتج ”EPR” محافظ الشرقية يتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع عثمان بن عفان وتفريعاته بمنطقة فلل الجامعة بمدينة الزقازيق العربي يشارك في جلسة حوارية هامة ضمن فعاليات المنتدى الإقليمي الأول للبيانات والتنمية المجتمعية بالشارقة النائب العام يتوجه إلى فيينا للمشاركة في مؤتمر مكافحة الهجرة غير الشرعية بيراميدز يصل إلى كونيا سبور استعدادا لوديته الأخيرة قبل السوبر المصري قرار هام من مجلس الزمالك قبل السوبر المصري فلوسى حلال ولا حرام .. عمر كمال يطالب فتوى بالرد عليه لتأهيل العاملين بالقطاعات الخدمية.. محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات البرنامج التدريبي «بيئة مؤسسية آمنة»

تقارير ومتابعات

الصحة العالمية: أكثر من نصف سكان أفغانستان بحاجة إلى مساعدات للبقاء على قيد الحياة

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، أن ما تمتلكه حاليا من إمدادات داخل أفغانستان لا يكفي سوى لمدة أسبوع واحد فقط.

وأوضح المكتب الإقليمي للمنظمة بشأن أفغانستان، في بيان، أنه "حتى قبل وقوع الأحداث الأخيرة، كانت أفغانستان تشهد ثالث أكبر عملية إغاثة إنسانية في العالم بسبب الحرب، والنزوح، والجفاف، والجوع، وبالطبع جائحة كورونا".

ولفت إلى أن أكثر من 18 مليون شخص – أي أكثر من نصف السكان – يحتاجون بالفعل إلى مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة. وتزداد هذه الاحتياجات يوميا.

وذكرت المنظمة أنه يوجد في مستودعها في دبي، أكثر من 500 طن متري من الأدوية والإمدادات التي كانت جاهزة لتسليمها إلى أفغانستان هذا الأسبوع. ولكن مطار كابول لا يزال مغلقًا أمام الرحلات التجارية، ووفقًا للقيود التشغيلية والأمنية.

وأعربت عن تخوفها من أن تؤدي الاضطرابات الحالية وزيادة حركة السكان إلى ارتفاع حاد في حالات الإصابة بكورونا، خاصة وأن أقل من 5% من السكان تلقوا تلقيحا كاملا.

ودعت إلى مواصلة العمل للحفاظ على المكتسبات الصحية التي تحققت في أفغانستان. وحثت الجهات المانحة والشركاء على دعمها.