النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:29 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عاجل.. إحالة ثلاثي الزمالك ”المحتجز” للمحاكمة في الإمارات وتحديد جلسة عاجلة غدًا السجن المشدد 3 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه للمتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا تأكيدًا لـ ”النهار”.. السكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الشتوى اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024 التموين : توفير السلع للمواطنين بجودة عالية وسعر مناسب أولوية قصوى مديرية تعليم القاهرة تعلن بدء العمل بموقع تظلمات الإدارة القانونية مندوب فلسطين بالجامعة العربية : عجز المنظومة الدولية عن وقف الجرائم الإسرائيلية يشكل وصمة عار في جبين الإنسانية «موسى»: يتفقد مدرسة النصر الرسمية لغات بإدارة باب الشعرية لمتابعة سير العملية التعليمية «تضامن النواب» تكرم شعبان الخطيب عضو اللجنة البارالمبية المصرية نائب محافظ البحر الأحمر تترأس اجتماعًا لمناقشة إنشاء جمعية مستثمرين بالمنطقة الصناعية محافظ البحيرة تتابع انتظام العملية التعليمية بمدرستى ”الأبعادية” وتتفقد البنك الزراعى والوحدة البيطرية مديرية العمل بالأسكندرية تعلن عن بدء قبول طلبات التدريب المهنى المجانى محافظ كفرالشيخ: تشغيل المخابز من الساعة الـ5 صباحًا يوميًا

عربي ودولي

بايدن: أجلينا 12 ألف شخص من كابول منذ 14 أغسطس الجارى

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن أولوية الولايات المتحدة الأمريكية الأولى في العاصمة الأفغانية كابول هي إجلاء المواطنين الأمريكيين، متابعا: سنعمل على إجلاء كافة الأمريكيين الراغبين بالعودة للوطن من كابول.

وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال إحاطة حول عمليات الإجلاء من أفغانستان، أن الولايات المتحدة الأمريكية أجلت 12 ألف شخص من كابول منذ 14 أغسطس الجارى، موضحا أن إجلاء آلاف الأشخاص من العاصمة الأفغانية عملية قاسية ومؤلمة.

وتابع الرئيس الأمريكي: نعمل على إعادة مواطنينا ورعايا حلفاء أمريكا، وقمنا بتفعيل الأسطول الاحتياطي من الطيران المدني في عمليات الإجلاء، موضحا أن هناك حشودا من المدنيين الأفغان حول مطار كابول، والدعم الأمريكي لأفغانستان سيتواصل.

وقال جو بايدن: فعلنا المرحلة الأولى من خلال تفعيل الأسطول الاحتياطي من الطيران المدني خلال عمليات الإجلاء، موضحا أن مراكز العبور خارج أفغانستان تتيح مواقع آمنة لواشنطن لاستكمال الفحوص الأمنية بمن يتم إجلاؤهم.

واستطرد الرئيس الأمريكي، أن الظروف الأمنية تتغير بسرعة في أفغانستان، متابعا أن المدنيين في مطار كابول يواجهون خطر هجمات من تنظيم داعش.