النهار
الخميس 27 يونيو 2024 06:46 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

المحافظات

وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية يعقد اجتماعا مع  مديرى الإدارات الفرعية

عقد علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية اليوم الثلاثاء الموافق 2021/08/17 اجتماعا بمديرى الإدارات الفرعية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية بحضور الدكتور طارق باشا وكيل المديرية لشئون الشباب لبحث الامور المستجدة .
وقد بدا علاء الشربينى كلامه بالترحيب بالساده مديرى الادارات الفرعية ثم تحدث فى معرض حديثه عن موضوع الاستثمار فى مراكز الشباب فى اطاربروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبعض البنوك المصرية وأن هذا البروتوكول يأتي في إطار فكر وإستراتيجية عمل الوزارة العاملة على الإدارة الاقتصادية الرشيدة للمنشآت والهيئات التابعة وبرامجها ومشروعاتها المختلفة والمضي قدما نحو جعلها مراكز إنتاجية تدر دخلا على تلك المنشآت وفق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وطلب سيادته من مديرى الادارات الفرعية حصر الاماكن الشاغرة بمراكز شباب المدن وتكون صالحة لاقامة مقرات لاحد البنوك المصرية والتى توجد بها مساحة على سور المركز لا تقل عن 400 متر كما يمكن اقامة اكثر من فرع فى حالة توافر مساحة تكفى .

و اكد على سرعة استكمال العقود الخاصة بتركيب ماكينات الصراف الالى بمراكز الشباب منها 22 مركز شباب انهت العقود وباقى 31 عقد لم يستكملوا بمراكز الشباب تابعة لادارات أجا ودكرنس وشربين وطلخا والمنصورة ومنية النصر وميت غمر ونبروه .

كما استعرض وكيل الوزارة بعض الادارات التى حققت طفرة فى مجال الانشاءات بها منها على سبيل المثال ادارة شباب المطرية والمنزلة وميت غمر والمنصورة فى الخدمات التى تقدمها للشباب مثل الملاعب المنجلة وحمامات السباحة والنوادى الاجتماعية والقاعات المفتوحة وحدائق الاطفال واماكن الترفيه حتى اصبحت مراكز الشباب تنافس النوادى الرياضية ومراكز جذب للشباب والطلائع على مستوى المحافظة .

و شدد علاء الشربينى وكيل الوزارة على متابعة مراكز الشباب وضرورة متابعة مدير الإدارة لسير العمل داخل كل إدارة والمراكز التابعة لادارته بنفسه وذلك بعد ان تلاحظ فى الاونه الاخيرة ان بعض مراكز الشباب مغلقه فى اطار متابعة الوحدات المحلية للمراكز والتركيز على الحضور والانصراف بمراكز الشباب والتفتيش المستمر على الملاعب المنجله وبالذات فى الفترات المسائية ومتابعة اى تجمعات او انشطة او بطولات تنفذ فى مراكز الشباب وتكون بعلم مدير الادارة واخطار الجهة الادارية ودعى الى تنفيذ الدورات الصيفية وفق الشروط المعلنه من الوزارة .

و اكد على مراجعة كشوف العضوية وتنقيتها وعمل اجتماع لمديرى مراكز الشباب التى ستكون بها جمعيات عمومية والاستعداد للجمعيات العمومية خلال الفترة المقبلة بناء على الفاكس الوارد من الوزارة بشان ذلك واخطار مراكز الشباب طبقا لنص المادة ( 1 ) من قانون الهيئات الشبابية رقم 2018 لسنة 2017 وتسليم المجلس مركز الشباب المنتخب فور اعتماد نتيجة الانتخابات .
الاخبار من قبل مدير الادارة والمسئول الاعلامى التى تنشر على المركز الاعلامى بالادارة والصفحات الرسمية لمراكز الشباب وصفحات الربط الالكترونى والتقليل من الديباجة وصياغة الخبر بطريقة صحفية وانتقاء الصور بعناية .

وقد تحدث الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب عن ضرورة اعطاء مديرى مراكز الشباب وضعهم بمراكز الشباب وعدم السماح لرؤساء مجالس الادارات بمحاولة التهكم والتعدى عليهم واذا كان هناك توجيه لهم يكون من خلال الحضور لمكتب مدير الادارة .

كما اكد الدكتور طارق باشا على ضرورة التواصل مع مسئول الهيئات بالادارة لتنقية العضوية قبل موعد انعقاد الجمعيات العمومية بفترة وجيزة وعدم السماح لاى موظف من موظفى الشباب والرياضة بالدخول فى العملية الانتخابية لحساب شخص معين وان يناى بنفسه بعيدا والالتزام بالموضوعية والحيادية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين .

كما وكيل المديرية للشباب الى ضرورة التنسيق فيما بين ادارة الهيئات الشبابية وادارة الهيئات الرياضية فى مواعيد الانتخابات فى مراكز الشباب والاندية حتى لا يحدث تشتت فى الاشراف على هذه الجمعيات باعتبار ان الجهة المسئولة واحدة .

كما تحدث الدكتور ايمن ربيع معاون السيد وكيل الوزارة للرياضة ومسئول الربط الالكترونى بالمديرية عن يوم محافظة الدقهلية والذى سوف يكون غدا فى تمام الساعة الخامسة عبر البث المباشر ببرنامج الزووم .

كما اكد على المتابعة الرقمية لمراكز الشباب 100*100 حسب نشاط كل مركز والمركز الذى لم يسجل ويشترك فى الزوم يعتبر غير منفذ للنشاط واذا كان هناك تعديل فى النشاط يكون قبله ب 48 ساعة بخطاب معتمد وموجه لمسئول الربط الالكترونى .

واكد ان هناك اطلس مراكز الشباب لتسجيل الخطة كاملة لجميع مراكز الشباب وتكون مسجلة على ملف ( pdf ) والمراكز التى لم تدرج فى المبادرات لا يتم اعتماد المحضر لها.