النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:07 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير البترول يبحث مع جون أرديل – نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف خططها الاستثمارية فى مصر تكريم د. محمد غنيم بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة ختام منافسات بطولة الكاراتيه التقليدي محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه ضمن احتفالات العيد القومي مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل فريق طلاب جامعة أسيوط يصعد للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجة لطلاب الجامعات محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة 600 مليون جنيه وزير البترول يبحث مع مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية للطاقة الأحفورية وإدارة الكربون سبل تعزيز التعاون فى مجالات الطاقة بتكلفة 22 مليون جنيه.. محافظ الدقهليه ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان عدد من المدارس بالسنبلاوين خامس ورش عمل بمهرجان المسرح العربي في دورة النجم كريم عبد العزيز محافظ القليوبية يكرم 15 من الأيتام بدار البنين والبنات ببنها لتفوقهم العلمي والدراسي تحفيزا لهم ميناء الاسكندرية يستضيف ممثلي 17دولة افريقية لبحث سبل تدعيم التعاون المشترك

عربي ودولي

تراجع شعبية حزب ميركل المحافظ قبل الانتخابات المقررة في سبتمبر

تراجعت شعبية المحافظين بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بشكل حاد مرة أخرى في استطلاعات الرأي، ما زاد من مخاطر ظهور ائتلاف من ثلاثة أحزاب منكوب بالصراعات بعد الانتخابات الوطنية المقررة الشهر المقبل.

وانخفض الدعم لحزب ميركل المسيحي الديمقراطي وشريكه الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا ثلاث نقاط خلال الأسبوع الماضي إلى 23% فقط بعد تعثر خليفتها المُرشح، أرمين لاشت، في الحملة الانتخابية، وفقا لمسح نشره اليوم الأربعاء معهد فورسا للاستطلاعات.

وإذا تكررت هذه النسبة في الانتخابات المقررة في 26 سبتمبر، فسوف تؤدي إلى حصول الاتحاد المسيحي المكون من الحزبين على أقل بكثير من نسبة 2ر30% التي حصل عليها في الانتخابات السابقة عام 2017، والتي كانت أسوأ نتيجة للكتلة السياسية المحافظة منذ الحرب العالمية الثانية.

وأظهر استطلاع فورسا أيضا أن الديمقراطيين الاشتراكيين من يسار الوسط أصبحوا الآن متقاربين بشكل أساسي مع حزب الخضر، بعد أداء قوي في الحملة الانتخابية لمرشح الحزب الديمقراطي الاشتراكي أولاف شولتس.

وفتح هذا الطريق أمام سلسلة من السيناريوهات الائتلافية المحتملة مثل التحالفات غير المستقرة المكونة من ثلاثة أحزاب، بما في ذلك حزب الديمقراطيين الأحرار المؤيد للأعمال التجارية، والتي من شأنها أن تمثل خروجا كبيرا عن تقليد التحالف الوطني المكون من حزبين في البلاد.