النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 10:55 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

دعوى ضد الأمير البريطاني أندرو في نيويورك على خلفية فضيحة إبستين

اتهمت أمريكية الأمير أندرو بارتكاب اعتداءات جنسية عليها بدفع من الخبير المالي جيفري إبستين عندما كانت قاصرة، وتقدمت بشكوى أمس في نيويورك ضد هذا الأمير من العائلة الملكية البريطانية.

وتعيد هذه الشكوى فتح القضية التي تتسبب بإحراج كبير في أوساط العائلة الملكية البريطانية بسبب علاقة النجل الثاني للملكة إليزابيث الثانية برجل الأعمال الراحل المتهم بالاتجار الجنسي بقاصرات، وهي صلات دفعته إلى الانسحاب من الحياة العامة.

وتؤكد فيرجينيا جوفري في اتصال أجرته معها وكالة فرانس برس، أن دوق يورك هو "أحد الرجال النافذين" الذين "سُلمت إليهم لأغراض جنسية" عندما كانت ضحية بين عامي 2000 و 2002، اعتبارا من سن السادسة عشرة، لأنشطة اتجار جنسي واسعة اتُهم بها الخبير المالي جيفري إبستين وسُجن بسببها قبل أن ينتحر في أحد سجون مانهاتن خلال صيف 2019.

ويُتهم الأمير أندرو الذي رفض سابقا هذه الادعاءات، في الشكوى بـ"الاعتداء الجنسي" على جوفري التي كانت آنذاك قاصرة، في ثلاث مناسبات: في لندن عند امرأة مقربة جدا من إبستين هي جيلاين ماكسويل، وفي دارتين يملكهما رجل الأعمال في نيويورك والجزر العذراء (فيرجن أيلاندز).

وقالت فيرجينيا جوفري في بيان أرسلته لوسائل الإعلام "أحمّل الأمير أندرو المسؤولية عما فعله بي. النافذون والأثرياء ليسوا معفيين من المحاسبة. آمل أن ترى ضحايا أخريات أنه من الممكن عدم العيش في الصمت والخوف".

ورفض المكتب الإعلامي للأمير أندرو الذي يوصف بأنه "الابن المفضل" للملكة، وأيضا أوساط العائلة الملكية الرد على أسئلة وكالة فرانس برس للتعليق على هذه الدعوى.