النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:08 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدا.. الزمالك يرتدى الزى اللبنى أمام الشرطة الكينى فى الكونفدرالية الافريقية وزير البترول يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة آى بي آر العالمية للطاقة مدبولي: الدعم النقدي مطروح للنقاش... والعيني به تجاوزات رئيس الوزراء يكشف أسباب ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية رئيس الوزراء: نجحنا في التوصل إلى اتفاقيات لزيادة إنتاجية الحقول المصرية محمد أشرف روقا ينضم لصفوف حرس الحدود بعقد يمتد لـ موسمين رئيس الوزراء: حددنا 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر نستهدف أن تكون مثل رأس الحكمة رئيس الوزراء: صندوق الاستثمار السعودي والقطاع الخاص السعودي يسعى لمضاعفة الاستثمارات في مصر رئيس الوزراء: نستهدف إنتاج أكبر كمية ممكنة من الكهرباء مع استهلاك أقل كمية ممكنة من الوقود رئيس الوزراء : تمّ الاتفاق بين السعودية ومصر على مشروع مشاركة الأحمال رئيس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء لن يعود مجددًا أول تعليق من رئيس الوزراء على زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز

المحافظات

إزالة معوقات العمل بتطوير القاهرة التاريخية

وجه اللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، رئيس حي وسط القاهرة، والأجهزة التنفيذية المعنية بمواقع التطوير بالمنطقة المحيطة بالمشهد الحسيني، بإزالة معوقات العمل التي قد تعترض تنفيذ مشروع تطوير القاهرة التاريخية، بالمعدل الزمني المحدد له.

في سياق متصل، أوضح خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، ورئيس اللجنة التيسرية لتطوير القاهرة التاريخية، أن خطة التطوير، تشمل مناطق خلف (مسجد الحاكم ودرب الطماعين وزخاري ودرب اللبانة وباب زويلة ومنطقة أم الغلام خلف الحسين).

وأوضح المحافظ، أن الرؤية العامة لمشروع تطوير القاهرة التاريخية، تقوم على حفظ وتحسين النشاطين الاجتماعي والاقتصادي للنسيج العمراني، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها.


يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعمارى والعمراني لهذه المنطقة.