النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 06:18 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

قافلة طبية بقرية الرملة في كفر الشيخ تعالج 1089 مريضا خلال يومين

نظمت مديرية الصحة بمحافظة كفرالشيخ، قافلة طبية بقرية الرملة، بمدينة سيدي غازي علي مدار يومي، السبت والأحد، لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج اللازم لهم مجانا، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد الدكتور طارق الشربيني، وكيل مديرية الصحة بكفرالشيخ فى بيان للمديرية، أن القافلة ضمت ١٠ عيادات في تخصصات " الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، " إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وتم من خلالها الكشف على 1089 مريضا.

وشهدت القافلة إقبالا كبيرا من أهالى القرية، وتم من خلالها توقيع الكشف الطبي على عدد 1089 مترددا من المواطنين، وخضوع عدد 60 مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافه إلى عمل التحاليل الطبية لعدد 238 مريضا وأشعة لعدد 40 مريضا وعمل تقارير طبية لعدد 6 مرضى وتحويل 36 مريضا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 610 زوار.