النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 06:28 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ البحيرة: ضخ 5.2 مليار جنيه استثمارات بقطاع الصحة خلال 7 سنوات

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه على مدار سبع سنوات، تولي فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسؤولية حكم البلاد، شهدت محافظة البحيرة، طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تضمنت تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن.

وأشار المحافظ، فى بيان له اليوم، الى أن المحافظة شهدت طفرة كبيرة في إقامة المشروعات القومية، والتي تحظى بدعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق تطوير شامل في كافة مناحي الحياة خاصة فى قطاع الصحةد وذلك بالتنسيق بين كافة الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية، للعمل على الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين، من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة.

أضاف أن قطاع الصحة، شهد ضخ استثمارات بتكلفة إجمالية بقيمة 5.2 مليار جنية تمثلت في 152 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 2.5 مليار جنيه، منها 128 مشروعا، تم الانتهاء منها بتكلفة 2.24 مليار جنيه، و24 مشروعا جاري العمل بها بتكلفة إجمالية 254 مليون جنيه.

كما تضمنت 8 مبادرات لرئيس الجمهورية بإجمالي عدد مستهدفين 5.7 مليون مستهدف، وعلاج على نفقة الدولة بتكلفة إجمالية 1.4 مليار جنيه، ومشاركة مجتمعية ما بين ( مباني - أدوية - مستلزمات - أجهزة ) بتكلفة إجمالية بلغت 312 مليون جنيه.

وأوضح آمنة، أن من أهم المشروعات التي تم تنفيذها المعهد الطبي القومي بدمنهور ومستشفى كوم حمادة الجديد ومستشفى دمنهور العسكري ومستشفى الكبد بدنشال بدمنهور، بالاضافة الى 12 مشروع تطوير وإنشاء وحدات صحية بتمويل من الوزارة، ومشروع إنشاء مبنى بمستشفى إيتاي البارود على مساحة 2000 متر بالجهود الذاتية بتكلفة 7 ملايين جنيه، ومبادرات 100 مليون صحة وعلاج الأنيميا والسمنة وقصر القامة، والخطة القومية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية وعمل مسح فيروس سي لطلبة المرحلة الإعدادية، وتنظيم مئات القوافل الطبية والعلاجية والسكانية وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة.

كما يجرى إنشاء مبنى مستشفى الجامعة وكلية الطب بجامعة دمنهور على مساحة 4500 متر مربع، بتكلفة تتجاوز مليار و250 مليون جنيهد عبارة عن أرضى و9 أدوار علوية وتضم 500 سرير بأعلى المعايير الدولية.

وأكد محافظ البحيرة، الى أن ما تم خلال السبع سنوات الماضية وبدعم وتوجيهات الرئيس الذى يولي المحافظة اهتماماً كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع شهد تنفيذ 4421 مشروعا على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 78.7 مليار جنية ، تم الانتهاء من 3729 مشروعا بتكلفة إجمالية 41.5 مليار جنيه و692 مشروعا جاري العمل بها بتكلفة إجمالية 37.2 مليار جنيه.