النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:41 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدر بزميله بالعمل.. المشدد 5 سنوات لعامل الأمن المتهم بالشروع في القتل ببورسعيد الصحة: القطاع المصرفي يدعم قوائم الانتظار بـ1.3 مليار جنيه إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر .. ”أكتوبر ٧٣ إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل عمرو يوسف بدأ تصوير فيلمه ”درويش” منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية

أهم الأخبار

عوض تاج الدين يؤكد على البدء فى دراسات تصنيع أدوية الأورام اليوم

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن بدء دراسات معمقة تهدف لتصنيع الخامات الدوائية وأدوية الأورام في مصر، مشددا على أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء مسالة أمن قومى.

وقال مستشار رئيس الجمهورية: "إن غالبية المواد الخام والمواد الفعالة التي تدخل في صناعة الدواء لا تصنع في مصر، منوها بأن 80 % من المنتجات الدوائية مصنعة محليا ، لكن هناك 20 % لا تصنع في مصر لاحتوائها على مواد شديدة التعقيد، معلقا بالقول: "الدول الكبرى والعظمي لا تصنع كل شيء.

وأشار"عوض تاج الدين" إلى أن توفير مدخلات الصناعات الدوائية تهدف للمساهمة في دعم الصناعة الدوائية العالمية".

وبالحديث عن توجيه الرئيس بالبدء في صناعة أدوية الأورام في مصر، رد "تاج الدين" بقوله": تكليفات الرئيس تنفذ، ومن اليوم بدأنا دراسات معمقة لبدء تصنيع الخامات الدوائية وأدوية الأورام"..متابعا:" منتجات البلازما 45 % منها تحتوي على الدم، وأيضا تحتوى على مواد حيوية وخطيرة وتنقذ حياة كثير من المرضى".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه اليوم خلال افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بتوطين صناعة أدوية الأورام بنسبة 100 %.