النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 03:30 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة: وفيات كورونا الحالية حصيلة ارتفاع الإصابات قبل 3 أسابيع

ل الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تناول كافة الأمور المتعلقة بأزمة وباء كورونا على المستوى القومى والاحتياطات والاستعدادات لمواجهة مخاطر الفيروس.

أضاف تاج الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، عبر قناة المحور، أن وباء كورونا لم يختفى فى مصر أو العالم، ولكن هناك تناقص فى عدد الحالات عندنا، وعلينا أن نكون حذرين ونتعامل بكل حرص حتى نقلل من انتشار المرض.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن زيادة أعداد وفيات كورونا فى الفترة الحالية، هى حصيلة الفترة التى ارتفعت فيها إصابات كورونا فى الأيام الماضية، متابعا: "وفيات كورونا الحالية انعكاس للأسابيع الثلاثة الماضية".

وتابع: "اللقاحات التى اعتمدت حتى الآن هى 5 أو 6 لقاحات، ونحن نتعامل مع اللقاحات التى اعتمدت فى بلادها وأجريت عليها جميع التجارب الإكلينيكية والسريرية، وهناك لقاحات ستؤخذ على جرعة واحدة وهو لقاح جونسون آند جونسون"، مشددا على ضرورة الالتزام بالوقاية من الفيروس من خلال الإجراءات الاحترازية، لأن الوقاية هى خط الدفاع الأول والأقوى ضد كورونا.