النهار
الخميس 4 يوليو 2024 04:19 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

غدا إنطلاق  الموتمر الدولي الثاني  لضمان الجودة والتحديات في مؤسسات التعليم العالي العربي بجامعه مدينه السادات.

تبدأ غدا فعاليات الموتمر الدولي الثاني لضمان الجودة والتحديات في مؤسسات التعليم العالي العربي بجامعة مدينة السادات والذي يعقد بالتعاون مع إتحاد الجامعات العربية و بالمشاركة مع جمعية إدارات ضمان الجودة باتحاد الجامعات العربية تحت عنوان " ضمان الجودة والتحديات في مؤسسات التعليم العالي العربية . Quality Assurance and Challenges in Arab Higher Education Institutions"

تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام إتحاد الجامعات العربية والدكتور أحمد محمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات و الدكتور ماجدة رفعت أبو الصفا أمين عام جمعية إدارات ضمان الجودة و مدير مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر .بجامعة السادات

ويتناول المؤتمر علي مدار يومين تعريف مؤسسات التعليم العالي بمعايير جودة التعلم عن بعد مع مراعاة متطلبات إعتماد البرامج في ضوء مستحدثات سوق العمل وإستتثمار التحول الرقمي في تداول الجامعات. من خلال عدة محاور منها إعداد مقيم خارجي وفقا لمعايير إتحاد الجامعات العربية. ومعايير الإعتماد في ضوء مستحدتات سوق العمل والتعلم عن بعد. و أتر معايير ضمان الجودة على التحول الرقمي وتدويل الجامعات. وتفعيل سبل التواصل في الجامعات العربية في إطار نظم ضمان الجودة.