النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 06:16 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تسونامي توتنهام يدمر احلام جماهير مانشيستر يومايتد..

حقق فريق توتنهام بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فوزاً كبيراً وتاريخياً بنتيجة مهينة على حساب مستضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الأسبوع الرابع من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأت مباراة قمة الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي بين مانشستر يونايتد وتوتنهام على ملعب أولد ترافورد بطريقة خرافية ضمن منافسات الأسبوع الرابع، بدون مقدمات وفي الثواني الأولى ومع أول هجمة نجح مانشستر يونايتد بقيادة مهاجمه الفرنسي أنطوني مارسيال بالحصول على ركلة جزاء بخطأ من مدافع توتنهام، لكن كعادة البرتغالي برونو فيرنانديز نجح و بطريقة رائعة من ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول.

جاء رد توتنهام سريع ايضا، ففي أول هجمة بعد ركلة الجزاء نجح توتنهام من معادلة النتيجة بهدف مثير وبأخطاء فادحة من دفاعات مانشستر يونايتد نجح الفرنسي ندومبلي من معادلة النتيجة، وفي هجمة سريعة مرر هاري كين كرة بينيه للكوري هيونج مين سون الذي انفرد بالمرمى ووضعها فوق الحارس الإسباني دي خيا بشكل خرافي.

واستغل توتنهام التفوق بالنتيجة والنقص العددي في صفوف مانشستر يونايتد بتسجيله الهدفين الثالث عن طريق هيونج مين سون والرابع عن طريق الإيفواري سيرجي أوريه لتنتهي الفترة الأولى بتقدم السبيرز برباعية مقابل هدف، و هذا هو سيناريو الشوط الاول. ومع بداية الشوط الثاني واصل توتنهام سيطرته وقتله للمباراة تماماً باحثاً عن تضخيم النتيجة لصالحه أمام فريق كبير مثل مانشستر يونايتد وعلى ملعب أولد ترافورد، وبالفعل في الدقيقة 51 ومن هدف جماعي رائع سجل الإيفواري سيرجي أوريه الهدف الخامس بعد تمريرة ساحرة من الدنماري هويبرج. وفي الدقيقة 79 حصل توتنهام على ركلة جزاء ترجمها هاري كين في المرمى لينتهي اللقاء بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد.

بهذه النتيجة توقف رصيد مانشستر يونايتد، عند 3 نقاط، في المركز السادس عشر، بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما أرتفع رصيد توتنهام للنقطة السابعة في المركز الخامس. وتُعد تلك النتيجة هي الثانية التي يتعرض لها مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي علي ملعبه، بعد مواجهة مانشستر سيتي في أكتوبر عام 2011.

وعقب المباراة، قام الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي عبر موقع "تويتر" بتضمين توتنهام في تغريدة تشير إلى نتيجة مباراته اليوم أمام مانشستر يونايتد. واستخدم مانشستر سيتي رمزًا تعبيريًا يوحي بالمصافحة، في إشارة إلى تكرار توتنهام لنتيجة السكاي بلو أمام اليونايتد في ملعب الأخير.