النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 02:26 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

أهم الأخبار

الهيئة الوطنية تعلن تنازل 8 مرشحين فى انتخابات الشيوخ بـ 6 دوائر فردى

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن قيام 8 مرشحين في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بالتنازل لمرشحين آخرين في 6 دوائر انتخابية بالنظام الفردي، وذلك خلال الفترة التي حددتها الهيئة لتنازلات المرشحين والتي تم نشرها اليوم في جريدتي واسعتي الانتشار، وذلك من أصل 787 مرشحا، ليصبح إجمالي المرشحين بالنظام الفردي 779 مرشحا.

ولم يشهد نظام القوائم المخصص لها أربع دوائر بإجمالي 100 مرشحا أساسيا بجانب 100 مرشحا احتياطيا، أي تنازلات من قبل المرشحين.

ويبلغ حالا عدد المرشحين في الفردي والقائمة معا 879 مرشحا، بجانب 100 مرشحا احتياطيا للقائمة.

وانتهى أمس الثلاثاء آخر موعد لتنازل المرشحين لبعضهم البعض في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي شهدت قيام 8 مرشحين في 6 دوائر انتخابية بالتنازلات لآخرين بالاتفاق فيما بينهم، وأعلن أسمائهم اليوم الأربعاء، فيما تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية، بتصميم نماذج بطاقات الاقتراع المتضمنة أسماء المرشحين الفردي والقائمة وصفاتهم ورموزهم الانتخابية، تمهيدا لاختيار إحدى تلك النماذج واعتمادها قبل إرسالها إلى المطابع المتعاقدة.

وتستمر الدعاية الانتخابية للمرشحين التي انطلقت الأحد الماضي حتى الساعة الثانية عشر ظهر يوم 8 أغسطس الموافق يوم الصمت الانتخابى.

وحظر الهيئة الوطنية للانتخابات تنظيم الاجتماعات العامة بغرض الدعاية الانتخابية، مراعاة للتباعد الاجتماعي لحماية المواطنين من التعرض للإصابة بفيروس كورونا، مع عدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو للمترشحين، أو تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو الرموز التى تدعو للتمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة أو تحض على الكراهية، أو استخدام العنف أو التهديد باستخدامه، أو استخدام المبانى والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمؤسسات التى تساهم الدولة فى مالها بنصيب، ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، أو استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة.