النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:26 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل هناك افق للحل الدبلوماسي في حرب اسرائيل وحزب الله ؟ الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة يلتقى النائب أسامة شرشر الجيش الإسرائيلي يستعد لـ هجوم بري محتمل على لبنان إطلاق بوستر فيلم ”الهوى سلطان” لمنة شلبي لماذا يعتبر حزب الله الغزو البري فرصة تاريخية له في مقابل تل ابيب ؟ بمبادرة واحدة.. واشنطن تسعى لوقف القتال في لبنان وغزة معاً التموين : ندرس التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية هدى يسي تهنئ ” الرئيس السيسي ” لتكريمه لدوره في دعم التكامل الإقليمي بأفريقيا مؤكدة اهمية دعوته المستمرة للمستثمر المصرى للتوجه ... أهالي قرية الأقواز بالصف يناشدون وزارة الري بتطهير وتأهيل مخر سيل الاقواز قبل دخول الشتاء أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين اجتماع عربي للتحضير للدورة ال 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء فوز شركة إيطالية بعقد تطوير مصنع سماد طلخا

أهم الأخبار

الخارجية المصرية تثمن دور السعودية والإمارات الداعم للحل السياسي لأزمة اليمن

ثمّنت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصها على تنفيذ اتفاق الرياض ومبادرتها بطرح آلية لتسريع تنفيذ الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، تضمنت عناصر مُحددة تستهدف وقف إطلاق النار والتصعيد ودعم مسار الحل السياسي وتفعيل مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

واعربت جمهورية مصر العربية في هذا الصدد عن تقديرها لدور دولة الإمارات العربية المتحدة الداعم للحل السياسي في اليمن والمُكمل لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، كما تُرحب مصر بتجاوب الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي مع الآلية الجديدة، وبما يستهدف تجاوز العقبات القائمة وتغليب مصلحة الشعب اليمني الشقيق وتهيئة الأجواء لاستئناف العملية السياسية بهدف التوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية، وذلك استنادا إلى مرجعيات التسوية السياسية المُتفق عليها لا سيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.