النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 08:37 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كيان سند شباب الدلتا يطلق اللقاء التوعوي عن ”التكنولوجيا والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والإبتزاز الإلكتروني” زيارة المدير الفنى بالاتحاد المصرى للجودو للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية وزير التعليم يهنئ طلاب مدارس «STEM» الفائزين في مسابقة «Young Water Inventors» بمشاركة خبراء دوليين....انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بـ طب الأزهر بأسيوط بمشاركة عالمية....«علوم حلوان» تنظم المؤتمر الدولي الثاني ”العلوم والصناعة” وزير التعليم يستكمل جولته التفقدية بزيارة مدرستين بإدارة السيدة زينب التعليمية أسبوع الرياض للأزياء يستقطب عشاق الموضة ويعزز الزخم السياحي في السعودية مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج ”شباب الصفوة” وزير السياحة الآثار يلتقي بنائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ ببلدية تشونغتشينغ بجمهورية الصين الشعبية من هو يحيى السنوار الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله ؟ اللواء سمير فرج يحلل خبر إغتيال السنوار وما النتائج التي ستترتب على إغتياله ؟ كاردو من بين 100 شركة مبتكرة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال

تكنولوجيا وانترنت

تسبب في إغلاق خدماتها.. شركة أمريكية شهيرة تصاب بفيروس الفدية الضار

شهدت شركة Garmin الأمريكية، الشهيرة بإنتاج الساعات الذكيه والأجهزة القابلة للارتداء، انقطاعا واسعا في مراكز الاتصال، وموقع الويب، وبعض الخدمات الأخرى الخاصة بها عبر الإنترنت، بسبب هجوم فيروس الفديه الضار الذي أصاب أنظمة الشركة الداخلية.

ووفقا لما ذكره موقع "cnet" التقني، قالت شركة تصنيع الساعات الذكيه: "نحن نواجه حاليا انقطاعا يؤثر على Garmin.com وونتيجة لذلك يوجد عطل في موقع Garmin Connect".

وفي تغريدة لها على موقع "تويتر"، قالت جارميان: "يؤثر هذا الانقطاع أيضًا على مراكز الاتصال لدينا، ولا يمكننا حاليا تلقي أي مكالمات أو رسائل بريد إلكتروني أو محادثات عبر الإنترنت".

وبحسب ما ذكره موقع "ZDNet"، فإن انقطاع الخدمة هو نتيجة هجوم الفدية الشهير الذي قام بتشفير شبكة الشركة الداخلية وأنظمة الإنتاج، مما اضطر الشركة الأمريكية إلى إغلاق جميع خدماتها لمعالجة آثار الهجوم.

وتأثر عدد كبير من خدمات شركة Garmin، بهذا الهجوم من بينها خدمة Garmin Connect، التي يعتمد عليها مالكو ساعات الشركة الذكية لمزامنة أنشطتهم الرياضية، مثل الجري، والسباحة، وركوب الدراجات، مع تطبيق الهاتف الذكي لمراقبة الأداء.

وذلك إلى جانب خدمات قاعدة بيانات الطيران التي تقدمها الشركة وتسمى flyGarmin، والتي تدعم معدات الملاحة الجوية، وبعض خطوط الإنتاج في آسيا، بالإضافة إلى تطبيق Garmin Pilot، والذي يستخدم في جدولة الرحلات الجوية والتخطيط لها.