النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:19 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

اقتصاد

البنك الأهلي: 40% حجم معاملات العملاء ببطاقات ميزة بقيمة ملياري جنيه

كشف كريم سوس، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والفروع بالبنك الاهلى المصرى؛ عن زيادة اقبال العملاء علي اصدار بطاقات الدفع المقدم " ميزة" خلال الفترات الماضية خصوصا بعد تفعيل وزارة الماليه لقرارها الخاص بحظر التعامل بالكاش للمدفوعات التي تتجاوز الـ500 جنيه.

وقال "سوس" في تصريحات له، إنه نسبة استخدام بطاقات ميزه في المشتريات و سداد المدفوعات بلغت 40% بقيمة بلغت ملياري جنيه، من إجمالي قيمة الاستخدامات البالغة 5 مليارات جنيه.

ذكر "سوس" أن تلك النسبة تعد هي الأعلي في استخدامات البطاقات المصدرة لأصحاب الحسابات بالبنك الأهلي.

ووصلت نسبة الإيداع عبر بطاقات ميزة وفقا لـ"سوس" لنحو 70% من جملة الإيداعات بالبنك، مشيرا إلي أن العملاء قام بتلك الإيداعات عبر ماكينات الصراف الالى خارج الفروع البنكية.

كان البنك الأهلي المصري قد اعلن في قت سابق عن اصداره نحو مليوني بطاقة إئتمان الدفع المقدم " ميزة" خلال الفترة الماضية كأول بنك مصري يصل لتلك الكمية من الاصدارات، معتبرا أن ضمن استراتيجيته لإرساء مفهوم الشمول المالي بتكليف من البنك المركزي المصري و التوسع في تقديم الخدمات الرقمية بالتزامن مع اجراءات الدولة لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال تقليل التعامل بالكاش.