النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 10:29 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بعد إصابة 154 إسرائيليا.. كورونا يضرب جيش وسلطة الاحتلال

دعا رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال افيف كوخافي، جنود الجيش الإسرائيلي إلى الامتناع عن حضور تجمعات يشارك فيها حتى عشرات الأشخاص، بسبب فيروس كورونا بعد إصابة 154 إسرائيليا.

وبحسب قناة "كان" العبرية، قال كوخافي، في برقية أرسلها لجنود الجيش: إنه "يجب المحافظة على صحة الأبدان وغسل اليدين قدر المستطاع".

وأضافت القناة، أن الجيش الإسرائيلي قرر إلغاء جميع تدريبات جنود الاحتياط حتى عيد "الفصح" المصادف الشهر القادم؛ وبذلك أُلغيت جميع تدريبات الاحتياط المخطط لها في الأسابيع القليلة المقبلة، وتم اتخاذ هذا القرار بعد تقييم الوضع برئاسة قائد القوات البرية.

وأشارت إلى أن ثلاثة جنود أدخلوا إلى المستشفى إثر إصابتهم بفيروس الكورونا وحالتهم خفيفة، ولا يزال نحو 2500 جندي في الحجر الصحي عادوا من خارج البلاد أو كانوا بجوار شخص تأكدت إصابته بالفيروس.

وتدرس إسرائيل إمكانية تعطيل المرافق الاقتصادية باستثناء أماكن العمل الحيوية بحسب ما أفادت قناة "كان" العبرية.

ووفقا لمصادر مطلعة للقناة العبرية، فإن وزارة المالية تفحص التبعات الاقتصادية لهذا الإجراء المقدرة كلفته بمليارات الشواقل.

كما يتم بحث إمكانية تقييد حركة السكان ووسائل المواصلات العامة وإغلاق رياض الأطفال.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية اكتشاف 17 حالة إصابة بكورونا في إسرائيل ليرتفع عدد المصابين إلى 154 وتوصف حالة ثلاثة منهم بالخطيرة وثمانية بالمتوسطة والآخرين بالطفيفة.

في سياق آخر، نقلت إسرائيل الى قطاع غزة مائتي جهاز لتشخيص فيروس كورونا وتم إدخال الأجهزة عن طريق معبر إيرز/بيت حانون.