النهار
الخميس 27 يونيو 2024 08:09 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

تفاصيل انطلاق مبادرة الرئيس لـ”العناية بصحة الأم” فى 4 محافظات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "للعناية بصحة الأم والجنين" للكشف المبكرعن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين.

تفاصيل المبادرة فى النقاط التالية:..

1- المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض المنتقلة من الأم للجنين فى 4 محافظات القاهرة والفيوم والإسكندرية والقليوبية.

2- تستهدف المبادرة توفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان.

3- الأمراض التي يتم الكشف عنها هي الإصابة بفيروس "بي" وفيروس نقص المناعة البشري ومرض الزهرى والسكر والسمنة والضغط.

4- تدريب 5 آلاف و381 فردًا من الفرق الطبية المشاركة فى المبادرة .

5- تم تخصيص 121 مركز إحالة لفيروس (بي)، وفيروس نقص المناعة البشري بالجمهورية للعلاج بالمجان.

6-تحويل الحالات ذات السكر المرتفع بالدم أو المكتشف بها أي عوامل خطورة لاستكمال التقييم والعلاج بـ 303 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة.

7-إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمسح وربطها بالمنشآت الصحية المشاركة بالمبادرة لتسهيل متابعة المرأة المنتفعة وتحويلها لأقرب مركز لتلقي العلاج اللازم.

8-تخصيص خط ساخن برقم 15335 لتلقي الاستفسارات من المنتفعين للمبادرة