النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:02 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدا.. الزمالك يرتدى الزى اللبنى أمام الشرطة الكينى فى الكونفدرالية الافريقية وزير البترول يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة آى بي آر العالمية للطاقة مدبولي: الدعم النقدي مطروح للنقاش... والعيني به تجاوزات رئيس الوزراء يكشف أسباب ارتفاع أسعار المحاصيل الزراعية رئيس الوزراء: نجحنا في التوصل إلى اتفاقيات لزيادة إنتاجية الحقول المصرية محمد أشرف روقا ينضم لصفوف حرس الحدود بعقد يمتد لـ موسمين رئيس الوزراء: حددنا 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر نستهدف أن تكون مثل رأس الحكمة رئيس الوزراء: صندوق الاستثمار السعودي والقطاع الخاص السعودي يسعى لمضاعفة الاستثمارات في مصر رئيس الوزراء: نستهدف إنتاج أكبر كمية ممكنة من الكهرباء مع استهلاك أقل كمية ممكنة من الوقود رئيس الوزراء : تمّ الاتفاق بين السعودية ومصر على مشروع مشاركة الأحمال رئيس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء لن يعود مجددًا أول تعليق من رئيس الوزراء على زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز

ثقافة

ختام مبهر لمهرجان التحطيب بالأقصر في دورته العاشرة

شهد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ختام مهرجان التحطيب القومى بالأقصر في دورته العاشرة، والذى نظمته الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى المشرف العام على المهرجان من خلال الإدارة العامة للمهرجانات والإدارة العامة للفنون الشعبية.

بدأت الفعاليات بتقديم سامر التحطيب والذى شارك به فرق التحطيب وشيوخ اللعبة الممثلة لمحافظات الصعيد "بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر".

أعقب ذلك تقديم حفل الختام، حيث قدمت فرق الفنون الشعبية بمحافظات "بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر"، بالإضافة لمجموعة المزمار بفرقة النيل للآلات الشعبية عرض استعراضى مزجت من خلاله فنون الرقص بالعصا مع حركات لعبة التحطيب وبمشاركة لاعبى التحطيب من الفرق وشيوخ اللعبة.

حضر ختام المهرجان عدد من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب ووزير الصحة الأسبق.