النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 05:38 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» يعزي الأستاذ طارق عامر محافظ البنك المركزي السابق في وفاة زوجة عمه تدريبات بدنية شاقة للاعبي الزمالك قبل السوبر الأفريقي انتظام شلبى ودونجا فى تدريب الزمالك استعدادًا للسوبر الأفريقي ماسك يؤسس موقع إلكتروني لدعم ترامب الفنانة السودانية إيمان يوسف في حوار لـ«النهار» : المشاهد الرومانسية بالفيلم ليست صادمة.. وحصدنا أكثر من 48 جائزة الكشف عن رئيس بعثة الأهلي في لقاء السوبر الإفريقي أمام الزمالك وزير الإسكان يؤكد: نتائج فحص وتحليل المياه بأسوان قبل وبعد رصد حالات الإصابة مطابقة للمواصفات الفنان السودانى نزار جمعة في حوار لـ«النهار» : السينما السودانية تحتاج إلى مساحة من الحرية.. والمعاناة تولد الإبداع الزراعة” تطلق حملة إنتاجنا لأبناءنا بتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة لدعم أسر طلاب المدارس ”موسى” يتفقد انتظام سير العملية التعليمية بمدرسة السيدة خديجة الابتدائية بعين شمس ...صور وزير التموين يلتقي السفير الصومالي في مصر جامعة بنها تنظم قوافل علاجية وصحية بقرية الرملة

رياضة

غدا| منتخب مصر للإسكواش يواجه إنجلترا في نهائي بطولة العالم

يستعد منتخب مصر الأول لرجال الإسكواش بقيادة أمير وجيه المدير الفني للفراعنة، لخوض المباراة النهائية ببطولة العالم للفرق التي تستضيفها واشنطن، ضد المنتخب الإنجليزى، صباح غد، الأحد.

وسبق وأن تواجه المنتخبان في نهائي النسخة الماضية من نفس البطولة، وتوج بها منتخب مصر على حساب إنجلترا ليحصد الفراعنة لقبهم الرابع في البطولة.

وكان منتخب مصر تأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على منتخب ويلز بنتيجة 2/1 في لقاء مثير حيث عاد الفراعنة من التأخر بشوط نظيف للفوز بشوطين مقابل شوط، فيما جاء تأهل المنتخب الانجليزي بعد تغلبه في نصف النهائي على منتخب فرنسا بنفس النتيجة.

ويمثل الفراعنة في هذه النسخة كل من علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالميًا، كريم عبد الجواد لاعب الأهلي والمصنف الثالث، طارق مؤمن المصنف الرابع، محمد أبو الغار المصنف الثامن.

ويسعى المنتخب الوطني إلى حصد لقبه الخامس في بطولة العالم ومعادلة رقم المنتخب الإنجليزي، حيث تمتلك مصر 4 ألقاب في تاريخ المشاركة ببطولة العالم للاسكواش جاءت أعوام 1999، 2009، 2011، 2017.

ويعد المنتخب الأسترالي هو الأكثر تتويجًا ببطولة العالم برصيد 8 ألقاب، ويأتي في المرتبة الثانية منتخب باكستان برصيد 6 بطولات، وفي المرتبة الثالثة المنتخب الإنجليزي برصيد 5 ألقاب، يليه المنتخب المصري في المركز الرابع برصيد 4 ألقاب، وأخيرًا لقبين لمنتخب انجلترا.