النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:19 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. العدل تطلق سيارات توثيق متنقلة لخدمة المواطنين في 22 محافظة ساندرا نشأت في ندوة تكريمها بالغردقة السينمائي: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة بالصفقات الجديدة.. الزمالك يواجه فريق 2005 غدا الغندور: الأهلي رقم واحد في أفريقيا وسيفوز على جورماهيا وهو نايم مدرب منتخب بنين: أي لاعب يتمنى ارتداء قميص الأهلي ورفضنا ضم سامسون بيطري الشرقية يضبط (٢١٦) عبوة لـ (٢٠) صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في أبو حماد سويلم: طرحت فكرة تشفير الدوري ولم أطالب بضرورة تنفيذها أبرز غيابات الزمالك أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية محافظ الشرقية يؤكد إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية تموين الشرقية يضبط 700 كيلو دقيق بلدي مجهول المصدر قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات تفتيشية اتحاد الكرة: سنعاقب الأهلي بسبب الانسحاب من الكأس.. وهذا موعد السوبر المصري في مستهل زيارة تضم عدة محافظات.. وزير التعليم يصل أسيوط لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

عربي ودولي

خلال مؤتمر ”الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي” 

إطلاق مبادرة مصر الطريق إلى أفريقيا.. وتوقيع 9 إتفاقيات لدعم التعاون العربي الأفريقي والدولي

فاطيمة بهارى: رئيس نيجيريا يرسل برقية شكر لـ"السيسي" لدعم الاتحاد والمرأة المصرية 

هالة شيحة 

أعلنت د. هدى يسى  رئيس اتحاد المستثمرات العرب،عن إطلاق مبادرة اتحاد المستثمرات العرب " مصر الطريق إلى افريقيا ومثلث النجاح " 

موضحة أن  اضلاعه الثلاث  تتمثل  في التكنولوجيا الحديثة الدولية  من ناحية .. والخبرات والكوادر المصرية والعربية  من ناحية ثانية .. والموارد الأفريقية كضلع ثالث .. 

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب الإستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي. . مصر الطريق إلى أفريقيا " من مقر "بيت العرب "جامعة الدول العربية  الذى يستمر خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر . 

كما أعلنت هدى يسى، أن المؤتمر سيشهد فى اليوم التالى الاثنين توقيع عدد 9 إتفاقيات  لدعم التعاون العربي الأفريقي والدولي وتشمل : توقيع اتفاقية بين اتحاد المستثمرات العرب مع نيجيريا، واتفاقية مع مجلس أعمال مصر وجنوب السودان ، 

واتفاقية  مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لتوسيع نطاق البروتوكول الموقع بين الطرفين  لتشمل الدول العربية والأفريقية، واتفاقية مع مجلس سيدات أعمال دولة  الإمارات ، واتفاقية مع  مجلس سيدات اعمال دولة البحرين ، وتوقيع إتفاق مع أكبر تجمع لسيدات الاعمال فى كوريا  يضم حوالى 1,5 مليون سيدة أعمال ،واتفاقية مع جامعة اسلسكا الفرنسية فى مصر:  المتخصصة فى علوم الإداره  . وإتفاقية   مع جامعة عمان الأهلية: لتبادل المعلومات والتقارير.وتبادل الخبرات العلمية ،واتفاقية مع ليدى أجرى ايرلندا 

كما أعلنت د  هدى يسى ،عن  توجه الاتحاد لإنشاء مركز خاص يتبع الاتحاد يختص بتسوية المنازعات والتحكيم , والاعتماد في عمله على تبني فكرة الوسائل الودية لفض المنازعات التجارية, والقائمة على أساس التوفيق والوساطة بين أطراف النزاع, بما يضمن استمرار العلاقات التجارية  والاستثمارية 


، وقالت  أن المؤتمر  سيناقش  في جلساته المتعددة آليات عمل المركز الجديد و الوسائل الودية في فض المنازعات التجارية التي قد تطرأ بين المستثمرين ورجال وسيدات الأعمال أثناء تنفيذ العقود المبرمة بينهم. 


وحضر المؤتمر  نخبة كبيرة من المسؤلين والوفود العربية والافريقية منهم: 

الوزير المفوض دعاء خليفة مدير إدارة التربية والتعليم بقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية .  ممثل السفير محمد الربيع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية 

ممثل صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن – رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بالاردن 

وممثلو وزارات   الاستثمار والتعاون الدولى .التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى . الآثار . المالية .   الانتاج الحربي و هيئة الانتاج الحربى . 


.د.  نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  .د. هاشم حسين ئيس مكتب اليونيدو بالبحرين  .اللواء طبيب . احمد ياسر مدير عام المستشفى الجوى التخصصى  . ومن البرلمان المصرى منال ماهر.

وفى كلمة فاطيما بهاري،   نجلة  رئيس جمهورية نيجيريا و ممثلة اتحاد المستثمرات العرب عن القارة الافريقية فى نيجيريا ، تقدمت فى البداية بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي،   كما نقلت رسالة وجهها رئيس جمهورية نيجيريا محمد بهارى ،تضمنت الشكر للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، على دعمه لاتحاد المستثمرات العرب و للمرأة المصرية وتمكينها اقتصاديا. 

كما تضمنت رسالة الرئيس النيجيرى الشكر والدعم لرئيسة الاتحاد  د. هدى يسى على تنظيم المؤتمر ودوره فى التعاون العربي الأفريقي والدولي. 

وقالت فاطيما،أن والدها رئيس الجمهورية كان يرغب فى حضور المؤتمر لولا حضوره اجتماعات هامة فى نيويورك. 

وأبدت فاطيما،تفاؤلها بمبادرة الاتحاد ومثلث النجاح فى زيادة الاستثمارات والتجارة البينية المصرية والعربية والدولية مع القارة الافريقية  .

وأكدت على أهمية التعاون العربي الأفريقي لاستغلال الموارد المتاحة فى دول القارة السمراء ومنها نيجيريا.