النهار
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 12:19 مـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أسامة شرشر يكتب: رسائل الرئيس السادات إلى شباب مصر موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 مرموش وتريزيجيه يقودان تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا لحسم التأهل لأمم إفريقيا الزمالك يوضح موقف سامسون وسيف ومهاب.. ويحدد موعد شكوى بوبيندزا نصر أبو الحسن: نجحنا في حل 10 قضايا.. وهذه حقيقة وجود انقسامات داخل مجلس الإسماعيلي وكيل بنتايك: اللاعب لم يصنع أي مشكلة في الزمالك.. ولا نعرف مصدر الشائعات الزمالك: من الوارد وضع شعار أكبر قلعة رياضية في مصر على قمصان الإحماء بالسوبر فاروق جعفر: ما يحدث في الزمالك مع نجلي عيب.. وبقول لـ حسين لبيب الكرسي مش دايم في بيان رسمي.. الاتحاد الآسيوي يؤكد نقل مباراة النصر واستقلال الإيراني إلى الإمارات الصحة: إغلاق عدد من المنشآت الطبية المخالفة لاشتراطات التراخيص بمحافظة الإسماعيلية مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة.. الفراعنة أمام موريتانيا عبدالغفار: 5 محاور للنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان تلتزم بمعالجة التحديات الصحية والسكانية

المرأة والبيت

كوب واحد من هذا المشروب يحمي من سرطان البروستاتا والرحم

القهوة لها فوائد صحية أكثر مما كان ، إليك 5 حقائق قد لا تعرفها عن فوائد شرب القهوة .. إليك أبرز فوائد القهوة لصحتك وفقا لموقع "powerofpositivity".
 
1 مكافحة الالتهابات والسرطان 
 
عن طريق شرب المشروبات المفضلة لديك ، يمكنك الحصول على مضادات الأكسدة صحية بالمقارنة مع المشروبات مثل الشاي أو الكاكاو.
 
الفوائد الصحية لمضادات الأكسدة تشمل تجهيز الجسم لمكافحة الالتهابات . لذلك ، شرب كوب ، في اليوم يقلل من خطر الأمراض المزمنة مثل التهاب المفاصل وتصلب الشرايين و تقليل مخاطر تلف الخلايا في الجسم.
 
وتحتوى القهوة على حمض أساسي يعرف باسم حمض الكلوروجينيك. الحمض هو أحد مضادات الأكسدة الهامة الأخرى التي تحمي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية.
 
2 - تعزيز الذاكرة ..
 
الكافيين يمكن أن يعزز الذاكرة الخاصة بك على المدى القصير. يظهر البحث العلمي حول تأثير القهوة زيادة طفيفة في نشاط الدماغ ، وخاصة بعد دقائق قليلة من شرب القهوة.
 
عندما تشرب القهوة ، يذهب الكافيين إلى قسم الدماغ المسؤول عن الذاكرة قصيرة المدى. وفقًا لهذا البحث ، فإنه يعزز الذاكرة على المدى القصير ويعزز من حدة تركيزك. 
 
3 منع التدهور المعرفي..
 
كوب من القهوة يحمى من الزهايمر و يمنع ظهور أنواع أخرى من الخرف أيضًا.
 
4 - شرب القهوة مفيد لصحة قلبك
 
القهوة جيدة لصحة القلب. يشير المنتقدون للشرب إلى أنه يمكن أن يزيد معدل التنفس ونبضات القلب. ومع ذلك ، فإن المشروبات تحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية التي تعتبر ضرورية لقوة جدران الشرايين.
 
على سبيل المثال ، هؤلاء الذين يتناولون القهوة يحصلون على العديد من الفوائد المضادة للالتهابات. لذلك ، بشكل عام ، القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب في نهاية المطاف. يساعد في دعم صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق منع الأضرار الشريانية التي قد تحدث بسبب الالتهاب.
 
5 - شرب القهوة يمكن أن يساعد في الحد من أنواع معينة من السرطان
القهوة تحتوي على مادة البوليفينول الأساسية ، والمواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة التي هي مضادة للسرطان. أظهر الأشخاص الذين يشربون القهوة مرة واحدة على الأقل يوميًا مخاطر أقل ومعدلات الإصابة بالسرطان.
 
على سبيل المثال ، الرجال الذين يشربون القهوة يقللون من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا القهوة أيضا يقلل من خطر الاصابة بسرطان بطانة الرحم لدى النساء . تقلل مضادات الأكسدة من الالتهاب المسؤول عن ظهور بعض الأورام