النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:15 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

تتضمن تفاصيل مهمتها وتحركاتها

توقيع مذكرة تفاهم بين بعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات التونسية والهيئة العليا المستقلة للانتخابات

وقع السفير خليل الذوادي رئيس بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات  الرئاسية  التونسية على مذكرة  تفاهم مع نبيل بفون  رئيس الهيئة العليا  المستقلة للانتخابات حول  حقوق  وواجبات ملاحظي بعثة الجامعة لملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية والمقررة  ١٥ سبتمبر الجاري.
وافاد بيان وزعته الجامعة العربية اليوم بأن مذكرة التفاهم  التي تم التوقيع عليها بتونس تتيح للبعثة حرية التحرك وتعطيها  الحق في اجراء اللقاءات  مع مختلف الجهاث المعنية بالعملُة الانتخابية، والحصول على الوثائق والمعلومات المتعلقة بالانتخابات.
واكد السفير الذوادي خلال اللقاء حرص الجامعة على مواكبة  الاستحقاقات الانتخابية  التي تجري  في الجمهورية  التونسية  وذلك في إطار  تأكيد  الدعم العربية لمسيرة الديمقراطية  والحكم الرشيد في تونس.
ولفت الى ان الجامعة سبق وان أرسلت بعثة لملاحظة الانتخابات الرئاسية في تونس التي جرت ٢٠١٤ واصدرت العديد من التقارير التي تضمنت توصيات في مختلف النواحي المتعلقة بالعملية الانتخابية ، وذلك بهدف تحسينها وتطويرها.
واعرب الذوادي عن امله في ان تجري الانتخابات وفق المعايير الدولية المتعارف عليها في جو يسوده الامن والاستقرار.
وبدوره رحب السُيد بفون ببعثة  الجامعة ،مؤكدا استعداد الهيئة العليا للانتخابات في تونس للتعاون مع بعثة الجامعة  وتقديم كافة الإيضاحات والإجابات على استفساراتها وذلك بهدف تسهيل وإنجاح مهمتها.