النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 04:28 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفي الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها إريكسون تعزز تعاونها مع الجامعات في مصر لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل حريق يلتهم حظيرة مواشي بالمنوفية.. ومالكها: نفوق 7 رؤوس والعوض عليك يارب ” وزير الاتصالات ” تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مجالات الرقمنة والذكاء الاصطناعى محافظ القليوبية يعقد الإجتماع الأسبوعي لمتابعة ملف التصالح ويشدد على سرعة إنجاز ملفات التصالح محافظ الشرقية يتفقد القافلة العلاجية المجانية الشاملة لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة بمديرية الطب البيطري اليوم...فتح باب تقليل الاغتراب إلكترونيًّا بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت القادم وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى مجالات البنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعى رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع الوكالة الفرنسية للدعم الفني والتقني تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش بعد إعلان اعتزالها.. أبرز المحطات فى حياة منى جبر مسابقة ”متحف السادات” بمكتبة الإسكندرية

المحافظات

افتتاح معرض جامعة المنصورة الثامن للكتاب

 

افتتح كل من الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث اليوم الأحد الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨ فعاليات معرض جامعة المنصورة الثامن للكتاب الذى تنظمه المكتبة المركزية بالجامعة

 

تحت رعايةالدكتور .أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة خلال الفترة من ٢٥ نوفمبر إلى ٥ ديسمبر ٢٠١٨ .

بحضور عدد من السادة عمداء كليات الجامعة ووكلائها والسادة أعضاء هيئة التدريس بها ، ا. مدحت إسماعيل إسماعيل مدير عام المكتبة المركزية بالجامعة

 

وأشار  مدحت إسماعيل مدير المكتبة المركزية بجامعة المنصورة إلى أن هذا المعرض يشهد مشاركة ٦٠ دار نشر بفضل التعاون مع اتحاد الناشرين المصريين مما ساهم فى زيادة دور النشر المشاركة فى هذا المعرض وخاصة المتعلقة بالروايات والكتب العلمية.

وأضاف أن هذا المعرض سيشهد للمرة الأولى على مستوى معارض الكتاب بالجمهورية مشاركة دار نشر المركز النموذجى لرعاية المكفوفين " قصر النور " التى توفر كتب للقراءة بطريقة برايل .

ونوه بمشاركة كل من دار الخدمة الروحية ودار الكتاب المقدس الخاصتين بكتب الديانة المسيحية فى هذا المعرض الذى ستتراوح تخفيضات الكتب المتاحة خلاله من ١٠ ٪ - ٥٠ ٪

كما أكد أن هذا  المعرض تقام على هامشه عدة ندوات تتمثل فى : " دور الخلايا الجذعية فى عمليات الاستشفاء وتعافى الرياضيين من التدريب والإصابات الرياضية " ويحاضر فيها الدكتور  خالد شادى المدرس المساعد   بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة ، " تكنولوجيا المعلومات المعاصرة بين الإيجابية والسلبية " ويحاضر فيها ا.د.عادل عوض الأستاذ بقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة المنصورة ، " أمراض النوم للصغار والكبار " ويحاضر فيها د. نسرين المرسى مدرس الأمراض الصدرية بطب المنصورة ، " طريقك للسلك الدبلوماسى والمحاماة الدولية " ويحاضر فيها كل من ا. محمد الغمرى نقيب المحامين بالدقهلية  ، " تجميل الجلد ما له وما عليه " ويحاضر فيها كل من ا.د.زينب أحمد عبد العزيز منسق العلاقات المجتمعية بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة و د. محمد العزب استشارى جلدية وتجميل الجلد ، "  الحفاظ على العمود الفقرى " ويحاضر فيها ا.م.د. محمد نادر الخولى الأستاذ المساعد بكلية العلاج الطبيعى جامعة الدلتا ، "التغذية السليمة " ويحاضر فيها د. محمد رشدى عبد الغنى بمستشفى الباطنة التخصصى ، " جريدة الزمان المصرى " ويحاضر فيها ا. حافظ إبراهيم الشاعر رئيس تحرير الجريدة .

ويدلل إسماعيل على تنوع الفعاليات المقامة على هذا  المعرض من خلال توقيع عدد من الكتب الحديثة خلال هذا المعرض و إقامة مسابقة جاليليو للابتكارات بالتعاون مع جامعة الطفل وإدارات الموهوبين بمدارس الدقهلية بالإضافة إلى مسابقة خاصة باللوحات الفنية المرسومة خلال فعالياته.

 

وأشاد سويلم بالجهد المبذول لتنظيم هذا المعرض الذى اكتسب سمعة جيدة بفضل دورية تنظيمه لثمان سنوات متصلة جعلته يحتل المركز الثانى محليا بعد معرض القاهرة الدولى للكتاب.

ويرى الدكتور شرف سويلم أن الجامعة لها أهداف تتعلق بكل من التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع ، فمعرض الكتاب من أهم طرق تنمية المجتمع حيث تتعاون الجامعة مع عدد من المدارس بوزارة التربية والتعليم بالدقهلية فى عدد من الفقرات الفنية والموسيقية التى تتخلل فعاليات هذا المعرض الذى تقام على هامشه عدة ندوات تقدم معلومات ملائمة لكافة فئات المجتمع.