النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 02:50 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
26 عالمًا من جامعة المنوفية بقائمة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم 31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% فى العالم الأكثر استشهادًا وزير التعليم يتابع انطلاق العام الدراسى الجديد في ١٢ مدرسة بمحافظة سوهاج...صور وصول 29 ألف طن المونيوم لميناء سفاجا البحري كلية الطب بجامعة المنوفية الأهلية تنضم إلى الدليل العالمي لكليات الطب World Directory of Medical Schools (WDOMS) رئيس جامعة المنوفية يعلن إدراج 26 عالم من الجامعة بقائمة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم الليلة.. انطلاق أولى حلقات مسلسل ” تيتا زوزو” على منصة ”watch it” إزالة 506 حالة تعدي ومتغير مكاني وبناء مخالف في المنوفية ضمن المرحلة الثالثة من أعمال الموجة الـ23 محافظ القاهرة يحظر إصدار تراخيص هدم القصور والفيلات نائب وزير السياحة والآثار تشهد انطلاق حفل افتتاح الدورة الثامنة للملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاص حمادة هلال يكشف مفاجأة عن ارتباط مي عز الدين بالمداح| ما القصة؟ قيء واسهال.. مرض غريب يظهر في أسوان لم يُشخص حتى الآن.. والأهالي: عايشين في رعب والإصابات بتزيد يوميًا

المحافظات

محافظ البحيرة: إنجاح مبادرة «100مليون صحة» واجب وطني

قال محافظ البحيرة هشام آمنه، إن نجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس سى، واجب وطني، ولابد من تضافر كافة الجهود لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها، مشيراً إلى أنها تعد أحد مظاهر الحروب التي تخوضها مصر لتحقيق إنجازات في مجال الصحة، والتي أثارت إعجاب العديد من الدول.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي بحضور نائب المحافظ نهال بلبع، ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، وأعضاء مجلس النواب، ومسئولي كافة الجهات، لبحث الإجراءات والاحتياجات المطلوب اتخاذها، والتنسيق مع الجهات المعنية للإعداد لبدء الحملة بمحافظة البحيرة، والتي تدخل ضمن محافظات المرحلة الأولى اعتباراً من 1 اكتوبر المقبل، وتستمر على مدار شهرين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة علاء عثمان، أن الحملة تستهدف المسح الطبي الشامل لعدد 3 مليون و750 ألف مواطن فوق الـ18 عام، من إجمالى سكان محافظة البحيرة من خلال عدد 408 وحدة صحية، و14 ألف و460 فريق مشارك من الاطباء والعاملين بالمهن الطبية، والصيادلة، وأطباء الأسنان، وفرق التمريض، والعاملين الإداريين، ومدخلي البيانات الذين تم إعدادهم وتدريبهم.

وتنطلق فعاليات الحملة بالمحافظة يوم الإثنين 1 اكتوبر المقبل، وتعمل على فترتين منذ الـ 9 صباحاً حتى الـ 3 عصراً، ومن الـ 3 عصراً حتى الـ9 مساءً، مشيراً إلى أنه تم تخصيص الخط الساخن رقم 15335 للاستعلام وتلقي الشكاوى من المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وسيتم إرسال البيانات التحليلية لمحافظتهم.

ومن جانبه وجه المحافظ بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بحشد المواطنين وتوعيتهم بأهمية ودور الحملة، وقيامهم بتوفير وسائل نقل منتظمة للمواطنين إلى أماكن إجراء المسح، ونقل المكتشف إصابتهم إلى أماكن التقييم بصفة دورية وعمل مظلات الحماية من حرارة الشمس والأمطار.

وخاطبت مديرية التضامن الإجتماعي بالبحيرة، منظمات المجتمع المدني بنطاق المحافظة، بتوفير الدعم من خلال المشاركة لبرامج التوعية وحشد المواطنين، وتوفير وسائل نقل منتظمة للمواطنين إلى أماكن إجراء المسح ونقل المكتشف إصابتهم إلى أماكن التقييم بصفة دورية.

كما وجهت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، بعمل فرق من مراكز الشباب، لتنظيم وتيسير عملية المسح والمشاركة في حشد المواطنين وتوعيتهم، والتنسيق مع رؤساء القرى والعمد والمشايخ بتيسير أي عقبات تواجه الخطة، إلى جانب إنارة الشوارع المحيطة بنطاق الحملة، وتأمين المقرات، وتيسير حركة المرور، وتمهيد الطرق ورفع كفاءتها،

وطالبت بضرورة التنسيق ما بين الوحدات المحلية والإدارات الصحية بكل وحدة محلية، لعمل خطة لرفع القمامة يومياً عند نقاط المسح وما حولها، والإعلان عن الحملة على المواقع الالكترونية بالمديريات والمدن ومتابعة فعاليتها لإحداث التواصل مع المواطنين، وقيام مديرية التربية والتعليم بالبحيرة بتفعيل دور الرائدات الريفيات بالمدارس بعمل التوعية بأهمية الحملة وخاصة بالمدارس الثانوية.

وقامت جامعة دمنهور بعمل فرق من شباب الجامعة لتيسير عملية المسح والمشاركة في حشد المواطنين وتوعيتهم، من خلال مديرية الأوقاف، ودور العبادة والكنائس، وقيام الائمة والخطباء بالتعريف بالحملة بالمساجد والكنائس، وتفعيل دور رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية في إنجاح الحملة، ودور مراكز الشباب وقصور الثقافة بمدن ومراكز المحافظة بحشد وتوعية المواطنين.

وأكد المحافظ على دور الأجهزة الشعبية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، لما لهم من صوت مسموع لدى المواطنين وقاعدة شعبية لابد من تفعيلها في حشد وتوعية المواطنين بأهمية الحملة.