النهار
الخميس 10 أكتوبر 2024 05:25 مـ 7 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ البحيرة تشدد على رفع الاستعدادات للموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية مسلسل ساعته وتاريخه.. سهرات درامية عن قصص حقيقية من بطولة مواهب «كاستنج» القاصد يعلن إدراج جامعة المنوفية فى النسخة العامة لتصنيف التايمز THE العالمي ضمن 35 جامعة مصرية تيك توك تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية من خلال التعاون مع Headspace الكشف والعلاج مجانًا.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة بقرية بقلولة مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة عمل بعنوان «مقدمة في الآثار والفنون القبطية» بمتحف الطفل وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك مع السفير الفرنسي بمصر أعضاء ”نقابة العلوم الصحية” يتوافدون على معرض ومؤتمر ”إيجي هيلث” تامر عاشور وهاني شاكر يزينان حديقة الشهيد بالكويت بحفليهما ٣١ أكتوبر و١ نوفمبر عصام السقا ينضم لفيلم ”الأرض السوداء” بطولة كريم عبد العزيز محافظ الدقهلية يستقبل وفد الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بعد إشادة طفل ”الثمن” بدعمها له أثناء نزوحه.. رزان جمّال تتصدر الصحف العربية

عربي ودولي

التحالف العربى: ميليشيات الحوثى حرقت محطة وقود ومستودع إغاثة فى الحديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 رصدت قوات التحالف العربي، إحراق عناصر ميليشيات الحوثى باليمن محطة وقود ومستودعا إغاثيا فى منطقة "الكيلو 16" بمحافظة الحديدة شمال غربى البلاد، وذلك استمرارا لأعمالها التخريبية بعد هزائمها المتلاحقة فى جبهة الحديدة وهروب عناصرها المنهارة تجاه الجبال نتيجة تضييق الخناق عليها من قبل قوات المقاومة اليمنية المشتركة.

 
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم الأحد، أن قوات التحالف العربى تواصل رصد تحركات ميليشيات الحوثى بشكل دقيق ما يسهم فى إفشال أى عمليات عسكرية يائسة لمسلحيها إضافة إلى تدمير تحصيناتها ودفاعاتها، وهو ما شكل أزمة كبيرة فى صفوف الميليشيات التى تواجه نقصا كبيرا فى أعداد المقاتلين خاصة بعد نجاح قوات المقاومة اليمنية "المساندة للشرعية" فى قطع أهم خطوط إمدادهم ومحاصرتهم داخل مدينة الحديدة من عدة جهات.

وأشارت (وام) إلى أن مدينة الحديدة تشهد حالة من الغليان الشعبى ضد ميليشيات الحوثى جراء ممارساتها الإرهابية واستهداف مسلحيها المدنيين الأبرياء و البنى التحتية داخل المدينة.

كانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة قد تمكنت من قطع أهم خطوط إمدادات ميليشيات الحوثى فى جبهة الحديدة والتى تربط العاصمة صنعاء بمحافظة الحديدة فى منطقة " الكيلو 16"، إضافة إلى السيطرة على مناطق واسعة من قبضة مسلحي الحوثي فى عملية عسكرية نوعية أسفرت عن فرارهم من الجبهات، وفصل المديريات الجنوبية التابعة للحديدة عن المديريات الشمالية.