النهار
الأحد 7 يوليو 2024 10:11 صـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شهرته «ولاء».. مباحث السادات تضبط تاجر مخدرات بحوزته 300 جرام هيروين و250 جرام شابو بعد نجاح حفل محمد حماقي ببورسعيد.. إسلام لطفي يكشف عن كواليس تجهيزات الحفل سيارة مجهولة تخطف طالب من أمام مركز شباب في قنا.. والأمن يفتح تحقيقًا عاجلًا بسبب حساب الشاي.. ضبط 5 متهمين في واقعة إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة في قنا رئيس رابطة الأندية: أحمد رفعت سافر بناء على قرار وزاري وليس على وعد بحل أزمته ضياء السيد: أحمد رفعت قالي يوم الأربعاء الماضي ادعيلي بعد 20 عاما.. تركيا بوابة هولندا للعودة إلى نصف نهائي اليورو رضوى الشربيني لشيرين عبد الوهاب: أنتِ اكبر من أن دلوعة ماما يعمل فيكي كدا المتظاهرون بتل أبيب: نتنياهو إرحل أيها المجرم أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية

المحافظات

قبل أسبوع من إغلاق التقديم « 1200 » طالب يتقدمون لـ «الضبعة النووية»

شهد مديرية التعليم بمطروح ، طوال الأسبوع الجاري وحتى اليوم الخميس ، إقبالًا كبيرًا من طلاب الإعدادية المتفوقين للإلتحاق بـ"مدرسة الضبعة النووية" ، من كافة محافظات الجمهورية ، خاصة بعد النزول بالمجموع.

وأكد الدكتور سمير النيلي ، وكيل وزارة التربية والتعليم ، أن اللجنة المختصة بتلقي طلبات الالتحاق ، تسلمت عدد كبير من ملفات الطلاب الراغبين في الإلتحاق بالضبعة النووية ، ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط ، بإجمالي حوالي 1200 طالبًا.

وأشار مدير تعليم مطروح ، إلى إهتمام القيادة السياسية بمدرسة الضبعة النووية وإستجابة وزير التعليم لطلب اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح بمد فترة القبول أسبوع آخر وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

وكان وزير التعليم وافق على النزول بمجموع القبول إلى 240 درجة لأبناء مطروح و250 درجة لطلاب باقي المحافظات، ، مع إجادة إستخدام الحاسب الآلي، والاختبار الإلكتروني، والكشف الطبي ، وكشف الهيئة بنجاح.

وأوضح وكيل وزارة التعليم ، أن المدررسة النووية ستكون نواة لتخريج دفعات من الفنيين المدربين للعمل بأول محطة نووية بمصر ، وهو ما يعد نقلة نوعية تعود بالنفع بشكل كبير لخدمة المشروعات القومية.