النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:06 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مشيدا بحفاوة استقبال الرئيس السيسي لوزراء الشباب والرياضة العرب

وزير الشباب الليبي نتطلع لان تكون ليبيا عاصمة الشباب العربي لعام 2020


اشاد زياد قريرة رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة في ليبيا رئيس الدورة 40لمجلس لوزراء الشباب والرياضة العرب ، بحفاوة استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لوزراء الشباب والرياضة العرب
وقال في كلمته خلال اعمال الدورة 41لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي انطلقت اليوم بمقر الجامعة العربية ، "اننا نشكر الرئيس السيسي علي حفاوة استقبالنا قبيل بدء الاجتماع الوزاري ، مشيرا الى انه لديه رؤية حكيمة لمسقبل الشباب والرياضة في المنطقة العربية ".
 واكد اهمية الاجتماع في ظل الظروف والتحديات بالغة الدقة التي تمر بها المنطقة ، مؤكدا ان الشباب العربي له دورا محوريا في تحقيق الاستقرار والنهوض بمجتمعاتنا . ودعا الى تعزيز التعاون بين وزارات الشباب والرياضة العرب لمواجهة اخطر امراض العصر التي تواجه الشباب العربي وهي التطرف والارهاب ، داعيا مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الي دعم بلاده لتنفيذ خططها الوطنية لحماية الشباب . واكد اهمية تضافر الجهود لخدمة تطلعات وطموح الشباب العربي بالشراكة والتعاون وتطوير الاليات المشتركة ، مشددا على اهمية اقامة منصات للحوار مع الشباب العربي . واعرب عن ثقته في نجاح مصر في تنظيم فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018 ، معربا عن استعداد ليبيا وتطلعها لتكون عاصمة الشباب العربي لعام 2020واستعدادها لتقديم الانشطة الشبابية ذات الصلة .