النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:35 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة: القطاع المصرفي يدعم قوائم الانتظار بـ1.3 مليار جنيه إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر .. ”أكتوبر ٧٣ إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل عمرو يوسف بدأ تصوير فيلمه ”درويش” منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية الرئيس الاقليمى لشركة شيفرون مصر : فخورون إن نصف الطاقة البشرية لدينا من النساء

أهم الأخبار

وزير الصحة: نحتاج 2 مليار جنيه سنويا لسد نقص أدوية الأورام

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أن الحكومة رصدت 1.4 مليار جنيه فى موازنة وزارة الصحة بشأن الأدوية، بالرغم من أننا نحتاج 2 مليار سنويا لأدوية الأورام فقط.

جاء ذلك فى إجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة د. حسين عيسى، مؤكدا على أن الوزارة حصلت على موافقة من مجلس الوزراء منذ 3 أشهر لتخصيص 2 مليار جنيه سنويا لوزارة الصحة لسد الإحتياجات من أدوية الأورام، إلا أنه لم يتم التنفيذ إلا بنسبة 560 مليون جنيه فقط، قائلا:" نعانى من نقص أدوية الأورام ولابد من دعم الوزارة لتوفيرها".

وبشأن الأجهزة والمستلزمات الطبية قال وزير الصحة:"نحتاج ل425 مليون دولار لرفع الكفاءة والمستلزمات"، مشيرا إلى أن وزير المالية وجه له سؤال إبان المناقشات بشأن الأرقام الكبيرة التى يحتاجها قطاع الصحة وعن قدرة من كان فى الماضى فى إدارة هذا الملف بالأرقام البسيطة فرد عليه بقوله: "زمان وفى الماضى مكنش فيه خدمة صحية ".

وأكد وزير الصحة على أن الوزارة خلال الفترة الماضية افتتحت 72 مستشفي، ودعمت المستشفيات بـ 100 سرير للرعاية، متابعا:" دى كلها خدمات واللى بنعمله مش هيرضى الناس ..لأن المستوى المطلوب للخدمة الصحية بينا وبينه كتير".