النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 03:28 صـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير الاتحاد الاوربي في حوار لجنة الشؤون العربية بالصحفيين يكشف : مفوض اوربي خاص بالتعاون مع دول المتوسط ومصر في الصدارة وزير الإعلام العُماني يكرم الفائزين بجوائز مهرجان ظفار الدولي للمسرح ”الأغذية العالمي” لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في قطاع غزة افتتاح ممشى مبارك ٨ بالغردقة بمساحة ٥٠٠٠ متر حملة تفتيشية على المحلات العامة لمراجعة التراخيص بحي شمال الغردقة ضبط 6846 عبوة أدوية ومستحضرات صيدلية مجهولة المصدر بالبحر الأحمر العراق تفوز على فلسطين بهدف نظيف فى تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم استخدام الأدلة العلمية في صناعة السياسات العامة في ندوة بجامعة أسيوط خلال جولة تفقدية بكليات فرع البنات....نائب رئيس جامعة الأزهر: الحضور أقل من 75 ٪ يحرمكم من دخول الامتحان وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك ”لسه متجوزتش ولسه في بيت أهلي”.. مروة أنور تنفي شائعة زواجها قصف إسرائيلي على بيروت أسفر عن سقوط عشرات الضحايا وحزب الله يقصف شمال إسرائيل

أهم الأخبار

«السيسي» لوفد أمريكى: ندعم جهود دفع السلام على أساس «حل الدولتين»

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الاساسية للعالم العربى، وذلك وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين،

وشدد الرئيس السيسى خلال استقباله اليوم، وفدا من المعهد اليهودى للأمن القومى الأمريكى، بحضور عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، على حرص مصر على استمرار التواصل مع جميع أطياف المجتمع الأمريكى، بهدف تعزيز الفهم المشترك وتكثيف التشاور حول أفضل السبل للتصدى للتحديات التى تواجه المنطقة وفِى مقدمتها الارهاب والفكر المتطرف، كما أكد على أهمية العلاقات الاستراتيجية الممتدة لعقود بين مصر والولايات المتحدة، منوها إلى حرص مصر على تعزيز وتنمية هذه العلاقات دعما لمصالحهما المشتركة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن أعضاء الوفد الأمريكى أكدوا أهمية العلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر والولايات المتحدة فى جميع المجالات، معربين عن تقديرهم للجهود المصرية فى مختلف الأزمات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

وذكر راضى أن اللقاء تناول استعراض آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بسبل تسوية الأزمات فى المنطقة، حيث أكد الرئيس أهمية الحفاظ على الدولة الوطنية ودعم المؤسسات الوطنية بما يمكنها من الاضطلاع بمسئولياتها فى حفظ الأمن ومكافحة الارهاب.

كما تطرق الرئيس إلى جهود دفع عملية السلام، حيث أكد دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الاساسية للعالم العربى، وذلك وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين، وأكد الرئيس بأن التوصل إلى حل عادل وشامل لهذه القضية سيوفر واقعا جديدا بالمنطقة خاصة على مستوى الرأى العام الشعبى، الأمر الذى سيساهم بقوة فى استدامة تحقيق الاستقرار والامن للمنطقة بأسرها.

من جهة أخرى، وجه الرئيس السيسى التهنئة للعمال فى عيدهم. وكتب السيسى على حسابه على «فيس بوك»: «لعمالنا دور رئيسى فى تحسين الوضع الاقتصادى لوطننا، فوجب علينا فى عيدهم أن نكرمهم وننحنى احتراما لصناع مستقبل مصرنا العزيزة.. كل عام وعمال مصر سبب فى تقدمها وازدهارها».