النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 02:22 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هالاند يقود هجوم السيتى ضد نيوكاسل فى الدورى الانجليزى رئيس جامعة عين شمس يشهد رفع وتحية العلم خلال مهرجان استقبال العام الجامعي الجديد قيمتهم 1.5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم 47 قطعة سلاح ناري الزراعة: ”الخدمات البيطرية” تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنين والمنظمات الدولية بحوزته 15 ريسيفر.. القبض على مالك محل لاتهامه ببيع أجهزة لفك شفرات القنوات الفضائية ضبط مدير شركة لاتهامه بتزوير المؤهلات الدراسية مقابل مبالغ مالية في اليوم الأول للدراسة بالعام الجامعي...وزير التعليم العالي يؤكد: تقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل بحوزتهم 5 هواتف.. القبض على متهمين بالنصب على المواطنين بمحافظتي القاهرة والقليوبية وزيرة البيئة تبدأ المشاورات غير الرسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ مقتل 42 أمريكيا وانقطاع الكهرباء عن 3.8 مليون بولاية فلوريدا بسبب إعصار ”أصحاب الفضل وأهلي وعزوتي”.. حكيم يشكر أبناء بلدته بعد حفله في المنيا قيمتها 18 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة

المحافظات

محافظ الدقهلية يقرر إنشاء جمعية المنصورة الخيرية للحالات الإنسانية

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، إنشاء جمعية المنصورة الخيرية للحالات الانسانية تخضع للإشراف الشخصي لمحافظ الاقليم وتضم في عضويتها عناصر متميزة من أهل الخير ورجال الاعمال على مستوى المحافظة، تستهدف تقديم العون والمساعدة والدعم لكافه الحالات الانسانية الصارخة وخاصة تلك التي ترد الى لقاء المواطنين الأسبوعي، مشيراً إلى أن آليات العمل بالجمعية المزمع انشائها تقتضى سرعة التجاوب مع الحالات الانسانية بعيدا عن البيروقراطية والروتين حتى يمكن تقديم الخدمات الاجتماعية للحالات الإنسانية في أسرع وقت وبلا تعقيدات إدارية.

وأمر الشعراوي، بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لبعض الحالات بالتنسيق مع مديريه القوى العاملة وصرف علاج علي نفقه الدولة لآخرين بتعاون مديريه الصحة، وإقامة مشروعات تنميه موارد من وإدراج مواطنين ببرنامج تكافل وكرامه، وبرنامج العمالة الغير منتظمة لتوفير حياه كريمة لبعض الحالات بمساعده الإدارة العامة للتنمية البشرية الوحدات المحلية المختصة ومديريتي التضامن الاجتماعي والقوى العاملة، مشدداً على قطاع التضامن الاجتماعي بتوفير مساعدات ماليه واعانات ومعاشات ضمان اجتماعي لبعض الحالات.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي المفتوح للمواطنين والذى عقد برئاسة المحافظ، بقاعة الاجتماعات بالمحافظة، لحل مشكلات المواطنين، بحضور أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة، وتنظمه الادارة العامة لخدمه المواطنين.

واستمع محافظ الدقهلية، لمشكلات 30 مواطنا تعلقت بقطاعات التربية والتعليم والصحة وطلبات فرص عمل بالإضافة حالات تطلب معاشات ضمان اجتماعي واقامه اكشاك لبعض الحالات لتوفير حياه كريمة لهم.

وفي السياق ذاته أكد الشعراوي، لأعضاء الجهاز التنفيذي على ضرورة الاستعداد التام لاستقبال شهر رمضان المعظم والتعاون من اجل انشاء معارض ومستلزمات السلع الرمضانية بالمراكز تخفيفا على المواطنين، بالإضافة الى المتابعة الجيدة لعمليات توريد القمح بالشون والصوامع المعدة لذلك بنطاق المحافظة، مؤكداً على سرعة التعامل الفوري مع أية معوقات في هذا الشأن وازالتها فورا بالتنسيق والتعاون مع كافه الاجهزة المختصة، مشيراً لأهمية منع تكدس سيارات القمح أمام الشون والصوامع بتعاون قطاع المرور مع تفعيل قرار المحافظة بحظر نقل الاقماح خارج المحافظة.

ووجه المحافظ، للمتابعة المستمرة لعمليات تقنين وضع اليد على املاك الدولة وتكرار الاعلان للمواطنين عن البرنامج الزمنى المقرر في هذا الشأن والذى ينتهى في 14/6/2018، موضحاً أنه سيتم إزالة كافة الحالات المخالفة التي لم يتقدم أصحابها لتقنين وضعها حتى هذا التاريخ، مشدداً على سرعة التعامل الفوري والسريع والحاسم مع كافه اشكال التعديات على املاك الدولة والارض الزراعية فضلا عن الوقوف بالمرصاد لكافه اشكال التعديات على بحيرة المنزلة حفاظا على احد مصادر الثروة السمكية بالمحافظة.

وطالب محافظ الدقهلية، رؤساء الوحدات المحلية بتقارير دوريه بعمليات ازاله التعديات بكافه انواعها ونتائجها في نطاقهم.

وشدد الشعراوي، على ضرورة الحرص التام على تأكيد هيبه الدولة وتنفيذ القانون بكل حسم وحزم قائلاً : "الدولة قوية وقادرة على التصدي لكافة اشكال الخروج على القانون ونعمل جميعا في خندق واحد من اجل مصرنا جميعا وكلنا مسئولون عن أمنها وأمانها بالعمل الجاد والتعاون المستمر".