النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:20 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه تشكيل مباراة فينورد ضد ليفركوزن في دوري الأبطال المؤبد لعامل لإتجاره في مخدر indazole carboxmide بشبرا الخيمه المؤبد لمالك شركة بتهمة الإتجار في الهيروين الأندازول كاربوكساميد بالقليوبية المشدد 5 سنوات لعامل لتعديه بالضرب علي شقيقه وتسبب في عاهة مستديمه له تجارة الهيروين وسلاح نارى غير مرخص.. يقودا عامل للسجن المؤبد بشبرا الخيمه السفيرة نميرة نجم تشيد بموقف الكاتب والصحفي اليهودي الأمريكي آدم شاتز بشأن ما يحدث في قطاع غزة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو اول بيان رسمى من وزارة الصحة.. خاص بحالات نزلات معوية( إسهال- غثيان -قيئ) على مستشفيات محافظة أسوان رانيا يوسف وحمادة هلال..بالصور نجوم الفن والكرة يشاركون إسلام سعد فى افتتاح المول فى الشيخ زايد

أهم الأخبار

تنفيذ عاجل لتوجيهات الرئيس.. انطلاق قافلة مساعدات مصرية لشعب اليمن (صور)

 

 

تنطلق اليوم الخميس، الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية المصرية للشعب اليمنى الشقيق، التى أصدر الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أمرا بتجهيزها بالتعاون مع وزارتى الخارجية والصحة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن تنقلها إحدى طائرات مصر للطيران.

ومن المقرر أن تصل المساعدات المصرية لليمن على شحنتين، بإجمالى 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية، وفى هذا الإطار قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة نسقت مع وزارات الدفاع والصحة والتضامن الاجتماعى، إضافة للهلال الأحمر المصرى، لإعداد وتجهيز المساعدات التى تصل الشحنة الأولى منها غدا الجمعة، والثانية الاثنين 9 أبريل.

وشارك فى مراسم إرسال المساعدات كل من السفير محمد البدرى، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والسيد ناصر محسن ناصر باعوم وزير الصحة اليمنى، والسيد محمد على مارم السفير اليمنى بالقاهرة، بحضور ممثلين عن باقى الوزرات والجهات المصرية المعنية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن السفير ناصر حمدى، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية والسفير غير المقيم باليمن، سيستقبل المساعدات فى الرياض ويسلمها لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تمهيدا لنقلها لليمن.

يُذكر أنه سبق أن أرسلت مصر شحنات مساعدات إنسانية لليمن، فى إطار العلاقات الوطيدة والتاريخية التى تجمع مصر باليمن الشقيق، وإيمانا بأهمية مساندة الشعب اليمنى فى محنته الراهنة.

 

 

السفير محمد البدرى خلال الاستعداد لسفر أول شحنة من المساعداتالسفير محمد البدرى خلال الاستعداد لسفر أول شحنة من المساعدات

 

جانب من شحنة المساعدات الإنسانية المصرية لليمنجانب من شحنة المساعدات الإنسانية المصرية لليمن

 

مساعدات إنسانية لشعب اليمن الشقيقمساعدات إنسانية لشعب اليمن الشقيق

 

شحنة مساعدات من مصر للشعب اليمنى الشقيقشحنة مساعدات من مصر للشعب اليمنى الشقيق