النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشركة العامة للبترول تختتم ورشة عمل لوضع رؤية الشركة حتى ٢٠٣٠ والخطط الاستراتيجية لتطويرها تزامناً مع اليوم الوطني الـ 94 للسعودية خطباء الجوامع يذكرون بالمعاني الشرعية للمواطنة التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي ”الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته” لقيادات وزارة العدل والمحاكم والهيئات القضائية رسالة كشفت السبب.. طالب ينهي حياته شنقًا في بولاق الدكرور والتحريات:عانى من سوء معاملة والدته جامعة سوهاج تستعد لإعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس محمد الأمين يهنئ منتخب الكراسي علي التأهل لقبل نهائي المونديال ويشكر رئيس الاتحاد الدولي علي دعمه للتنظيم المصري جامعة عين شمس: اعتماد خطة القوافل التنموية ضمن المبادرة الرئاسية ”بداية” وزير الرياضة يشهد فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى سهر الصايغ تشارك بمهرجان الإسكندرية بدورته الـ 40 بفيلم ”لعل الله يراني” تعرّف على حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع بالصور.. العدل تطلق سيارات توثيق متنقلة لخدمة المواطنين في 22 محافظة ساندرا نشأت في ندوة تكريمها بالغردقة السينمائي: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة

عربي ودولي

بتنسيق مصري اماراتي 

توقيع اتفاق لتنظيم المعرض والمؤتمر الطبي الدولي”ايجي هيلث”  سبتمبر المقبل 

 

تستضيف القاهرة في شهر سبتمبر المقبل اكبر معرض ومؤتمر طبي في افريقيا متخصص في مجال الاجهزة والمستلزمات الطبية والادوية "ايجي هيلث اكسبو 2018  " ، بمشاركة الاكادمية الطبية العسكرية .

 

وفي اطار الاعداد لهذا الحدث الضخم،  تم اليوم توقيع اتفاق تنظيم المعرض والمؤتمر الطبي الدولي المصاحب له ،  بين كل من شركة "سباين ميديكال" برئاسة السيد محمد كامل رئيس مجلس الادارة و السيد ابراهيم نعيم  نائب رئيس مجلس الادارة، والشركة الاماراتية "ثيرد دايمنشن" والتي مثلها غالب السعدون رئيس مجلس الادارة والشيخ ناهظ الجبر عضو مجلس ادارة الشركة .

 

واكد محمد كامل اهمية توقيع هذه الاتفاقية لافتا الى ان المعرض يهدف عرض احدث الاجهزة الطبية ذات التكنولوجيا العالمية التي تخدم العديد من التخصصات الطبية والسعي المستمر لمواكبة افضل التطورات التي يشهدها القطاع الطبي على المستوى العالمي .

 

وقال ان هذا الحدث الضخم سواء المعرض او المؤتمر الدولي المصاحب له يشكل رسالة للعالم بان مصر بلد الامن والامان وانها قادرة على اقامة مثل هذه الفعاليات الضخمة ،التي يشارك فيها حوالي 250 شركة من 20 دولة ومن المتوقع ان يجذب هذا الحدث  حوالي 10 آلاف زائر مما سيسهم في تنشيط السياحة المصرية في نفس الوقت .

 

ولفت الى انه سيتم تنظيم مؤتمر مصاحب للمعرض على مدى اربعة ايام يتضمن جلسات تتناول الجديد في عالم الادوية والطب الحديث ومستجدات التعامل مع الاصابات خاصة تلك الناجمة عن الحوادث ، وكذلك الاجهزة الحديثة في مجال التجميل وعلاج التشوهات .

 

واوضح ان المعرض سيسهم في تبادل الخبرات وتوقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين المشاركين من مختلف الدول .

 

واعرب كامل عن امله في ان يسهم هذا الحدث في دعم مسيرة التنمية والاصلاح التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، معلنا دعمه وتأييده في استمرار جهوده للتنمية ومحاربة الارهاب والقضاء عليه . 

 

من جهته قال السيد غالب السعدون رئيس مجلس ادارة "ثيرد دايمنشن"     الشركة الاماراتية المنظمة للمعرض اهمية هذا الحدث والذي يمثل نقلة نوعية بتنظيمه في مصر بعد ان نظم من قبل في دبي ولاقى اقبالا كبيرا ، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الاماراتية ، 

معربا عن سعادته بتبادل الخبرات من انجل انجاح هذا المعرض والذي سيشهد العديد من المفاجآت خلال فترة اقامته بدءا من 9سبتمبر المقبل وعلى مدى اربعة ايام بمشاركة دولية واسعة .

 

وتوقع ان يجذب المعرض  100 الف زائر للاطلاع على كل ما هو حديث في المجال الطبي.

من جهته قال الدكتور وليد الحلبي استاذ جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري  بالقصر العيني واحد منسقي المعرض ،  ان المعرض يوفر فرصه للزائرين من جميع الفئات والمستويات للاطلاع على التطور التكنولوجي للاجهزة الطبية  واحدث الاساليب العالمية المستخدمة وجذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية ، وعرض كل ما يتعلق بالطب والثقافة الصحية بما يؤدي الى نقلة هائلة في مجال تقديم الخدمات الطبية المتميزة

 

واضاف انه سيتم خلال المؤتمر طرح احدالاساليب العلمية المستخدمة في التخصصات الطبية المختلفة بواسطة مجموعة متميزة من الاطباء لافتا الى ان المؤتمر يهدف الى وضع استراتيجية النهوض بالقطاع الطبي كركيزة اساسية للدفع قدما نحو تحقيق الاهداف الصحية المرجوة. 

 

واضاف انه سيتم استعراض التقنيات الجديدة في علاج تشوهات الناجمة عن الحوادث باعتبارها الاكثر شيوعا في مصر .