النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:09 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة نجوم السينما وصناعها يتألقون على الريد كاربت لمهرجان الغردقة أمانة المرأة بالشعب الجمهورى بالدقهلية توزع ١٥٠ شطنة مدرسية بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف ببلقاس اتحاد الكرة يرد على فشل المفاوضات مع ميكالي: وكيله تواصل مع سوريا والزمالك أختل توازنها فسقطت من الدور السابع.. تفاصيل مصرع سيدة بشبرا الخيمه محافظ البحيرة تشهد توزيع 55 سماعة طبية على الطلاب الصم وضعاف السمع حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية والتعدى على أملاك الدولة بالخانكة 99 خدمة اسعاف.. محافظة بورسعيد تعلمن حصاد ثاني ايام المبادرة الرئاسية بداية المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه

أهم الأخبار

أبو شقة: اللجنة التشريعية لم تحسم تخصيص نصف الكفالة لصندوق رعاية القضاة


قال  النائب بهاء أبوشقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن نص المادة 134 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية، والذى يقضى بإحالة نص مبالغ كفالة  لصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للقضاة، مجرد مقترح لم يتم إقراره نهائيا، حيث لم تنتهى اللجنة من الصياغة النهائية، مؤكدا على حق الجهات المعنية بقانون الإجراءات الجنائية أن تبدى ما تشاء من ملاحظات وسيتم مراعاتها فى تقرير اللجنة.

وأضاف  "أبوشقة" إن مناقشات القانون تتم بمشاركة الحكومة ممثلة فى المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، وممثل عن وزارة العدل ، مؤكدا أن الرأى النهائى فى المناقشات للجلسة العامة، لافتا إلى أن المقترح حاول فقط خلق مورد لصندوق رعاية القضاة فى ظل ضعف الإمكانات.

كان نادى قضاة مصر برئاسة المستشار محمد عبد المحسن قد أعلن رفض المقترح من خلال خطاب موجه إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مؤكدين إن النص الحالى يثير  شبهة مخالفة قواعد الحيدة والعدالة فى نفوس العامة.

وأهاب النادى فى نهاية خطابه أعضاء اللجنة بتدارك صدور مثل هذا النص الذى يضع بصياغته الحالية القضاء المصرى الشامخ فى مواطن الشبهات، وأضاف الخطاب أخيرا "آملين أن تحفظوا للقضاة حقوقهم المالية المشروعة الثابتة بما لا ينال من هيبة القضاء وكرامته".