النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 08:26 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بسبب تصريحاته.. إحالة القندوسي للشئون القانونية بالنادي الأهلي دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهدًا جديدًا بمشاركة الاهلي والزمالك والأندية الشعبية وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة مصر ضد موريتانيا بعد الاعتذار لإنريكي.. ديمبيلي يعود لتدريبات باريس ”الفرماوي” يتابع أعمال إنعقاد الجمعية العمومية بنادى بهتيم الرياضى ويتفقد المشروعات الإنشائية رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر تربية موسيقية تصدر بيان غاضب من مسللس ”تيتا زوزو” لماذا قام وزير خارجية ايران بزيارة بيروت اليوم؟ رانيا يوسف عن فيلم ”التاروت”: أول مرة أعرف عن وجود بلوجر في الفيلم أبطال فيلم ”لعل الله يرانى” .. الفيلم يحارب زيادة حالات الانتحار سوريا تعلن تجديد اختيارها للنجم محمود نصر سفيرا للنوايا الحسنة نقيب الإعلاميين مهنئًا الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين وعزيمتهم

حوادث

تعرف على عقوبة الزوج فى جرائم القتل بدافع الشرف


قال ياسر سيد أحمد المحامى بالنقض، إن الحالة الوحيدة التى نص عليها قانون العقوبات لحماية الزوج فى حالة اكتشافه خيانة الزوجة له على فراش الزوجية،  وترتب عليها قتل الزوجة، هي حالة تسمى فى القانون " جرائم القتل بدافع الشرف" وهى المادة 237 من قانون العقوبات وتنص على: من فاجأ زوجته حال تلبسها بالزنا وقتلها فى الحال هى ومن يزنى بها يعاقب بالحبس بدلا من العقوبات المقررة فى المادتين 234 و236".

وأوضح سيد أحمد  ، أى أن الزوج إذا ضبط زوجته مع عشيقها يستفيد من التخفيف فى العقوبة، حيث قد تصل عقوبته إلى الحبس من سنة إلى 3 سنوات، وتعد هذه المادة هى الوحيدة التى تنص على عقوبة مخففة فى جريمة القتل.

وأردف قائلا: دون ذلك من الجرائم التى تبنى على الشك فى سلوك الزوجة يعتبر قتل عمد، وفى حالة الإعداد لمراقبة الزوجة والتربص بها عقب اكتشاف الخيانة ، ثم قتلها يحاكم بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وتصل العقوبة للإعدام.

واختتم سيد أحمد حديثه قائلا: إنه فى حالة اثبات الزوج خيانة الزوجة، دون رؤية واقعة الزنا على فراش الزوجية ، فأنه فى هذه الحالة يحق له إقامة دعوى زنا ضدها والمطالبة بمحاكمتها.