النهار
الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 08:20 مـ 12 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دون وقوع إصابات بشرية....السيطرة على حريق في موقع لتجميع قش الأرز بالفيوم رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدًا من جامعة TH Koeln الألمانية لبحث سبل التعاون المشترك سفير زيمبابوي ووفد البعثة الدبلوماسية بالسفارة في زيارة رسمية لمقر المستثمرات العرب بمشاركة سلطنة عمان..القمة الخليجية الأوروبية تبحث سبل بناء علاقات استراتيجية جديدة لانها تسبب اختناقات مرورية ..حملة فريدة من نوعها .. مرافق البحرالاحمر تزيل حواجز الركنات الخاصة بمدينة الغردقة مهرجان المسرح العربي يكرم ” انتصار وبدرية طلبة ” في حفل افتتاح دورته الخامسة جامعة كفر الشيخ تنظم ندوة تثقيفية حول القضية السكانية والصحة الإنجابية بكلية التمريض ”لحظة صدق” وعشرين” يمثلان مصر في مهرجان الفيلم الوثائقي والروائي القصير بجربة..في دورته العاشرة المطربة حبيبة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان ”مبسوطة” مصر والسعودية يطالبان بوقف إطلاق النار في غزة ولبنان بحضور نجوم كرة السلة المصرية.. NBA يفتتح أول متجر لمنتجات الدوري الأمريكي لكرة السلة نعيم قاسم : إسرائيل كيان غاصب يشكل خطراً حقيقياً على المنطقة

المحافظات

سفير سويسرا يتجول بالأماكن التاريخية لبلاده فى وسط القاهرة ”صور”

 

 

تجول بول جارنييه، سفير سويسرا لدى القاهرة فى منطقة وسط البلد، اليوم الأحد، وزار عددا من الأماكن التاريخية التى ترتبط بسويسرا، وذلك بعد مؤتمر صحفى لإعلان انطلاق تطبيق "سويس ترايل" الذى يربط المعالم السويسرية فى مصر عبر خريطة "GPS" فى خطوة لترويج السياحة.

 

ويعرض تطبيق "سويس ترايلSwiss trail" (رحلة سويسرية)  20 مكانا في القاهرة لهم صلة بسويسرا، بما في ذلك الفنادق والفيلات والحدائق والمباني التاريخية التي بناها أوأدراها مواطنون سويسريون في مصر.

التراث والمعالم السويسرية داخل وسط البلدالتراث والمعالم السويسرية داخل وسط البلد


وتجول السفير - سيرا على القدمين-  من فندق ويندسور وصولا إلى مقهى جروبى ومكتبة لينرت ولاندروك، معربا عن سعادته بإطلاق التطبيق الذكى الذى يهدف لتعريف السويسريين، وغير السويسريين بتاريخ وتراث سويسرا فى مصر.

 

وخلال الجولة، أعلن السفير عن انطلاق التطبيق الجديد، وقال "سويس ترايل" يهدف لتعريف المواطنين السويسريين وغير السويسريين بتاريخ وتراث سويسرا فى القاهرة، مشيراً إلى أن التحضير لهذا الحدث بدأ منذ تواجد السفير السابق بالقاهرة، ماركوس لايتنر، وتم استكماله الآن.

أحد المبانى السويسرية فى وسط البلدأحد المبانى السويسرية فى وسط البلد

 

وأضاف جارنييه، أن السويسريين يتواجدون فى مصر منذ العصر الرومانى، وزادوا فى القرن الـ19، والقرن الـ 20، حيث كان كثيرون منهم مبهورين بالتاريخ والثقافة المصرية، وبدأوا فى إنشاء مدارس وكنائس ومستشفيات، مشيراً إلى وجود ما بين 1500 و1700 مواطن سويسرى الآن فى مصر، ويخدم هذا التطبيق هؤلاء المواطنين، كما يعزز التاريخ الذى يربط بين سويسرا ومصر.