النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 07:26 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

محافظ الدقهلية : ندوات للتوعية ومواجهة ظاهرة التدخين وتعاطي المخدرات

اعلن الدكتورأحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء عن بدء ندوات التوعية لمواجهة ظاهرة التدخين والتعاطي والادمان للمواد المخدرة والاستغلال الأمثل لطاقات الشباب وقدراتهم وامكانياتهم .

وقد قامت الإدارة العامة للتنمية البشرية بإشراف الدكتورة هدى بلاط، مدير الإدارة، وبالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بتنفيذ ندوات وخطه توعوية لمواجهة ظاهرة تعاطي وإدمان المواد المخدرة خلال شهر ديسمبر الماضي.

واضاف المحافظ، أنه تم تقديم حزمة من الأنشطة الوقائية التي تستهدف الفئات الأكثر عرضة للظاهرة في المدارس، المصانع، قطاع الامن المركزي، من خلال إلقاء المحاضرات للمتخصصين ومسئولي التنمية البشرية عن اثار التدخين والادمان على الصحة البدنية والقدرة على ممارسه الحياة اليومية، وكذا الاسباب النفسية والاجتماعية التي تدفع الفرد للتدخين  وايضا الاثار المترتبة على ذلك، مشيراً الى تأهيل متدربين للتنمية البشرية لدفع المدخنين والمدمنين في تحديد هدفهم الحياتي والسعي وراء تحقيقه.

وأوضح الشعراوي، أن الفائدة البيئية لشجرة التبغ هى تنقيه الهواء من الغازات والسموم.

يذكر أنه تم توزيع مطبوعات وبوسترات للتوعية للمواطنين بمخاطر الادمان والتعاطي والتدخين على الشباب والاسرة والمجتمع.

وأكد الشعراوي، على استمرار تلك المبادرات بجميع مراكز المحافظة، مشددا على ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق نتائجها المرجوة حرصا على صحة المواطنين بصفة عامة والشباب بصفة خاصة.