النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:32 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الصحة ونظيره العراقي يبحثان الاستفادة من الخبرات المصرية في إنشاء وتجهيز المستشفيات النجمات لطيفة وجنات وريهام عبد الحكيم فى ضيافة الليلة العمانية بالأوبرا إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة

عربي ودولي

ترامب: القضاء الأمريكى "غير عادل"

وصف الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، القضاء الأمريكى، بأنه غير عادل، وذلك بعد إلغاء قراره حول أبناء المهاجرين.

وكان قاض فيدرالى، جمد قرار الإدارة الأمريكية وقف العمل ببرنامج يمنح شبابا مهاجرين وضعا قانونيا مع أنهم دخلوا البلاد بشكل غير شرعى عندما كانوا أطفالا، وأصدر القاضى الفيدرالى، فى سان فرنسيسكو، وليام آلسوب، حكمه، مساء الثلاثاء، وأمر فيه ادارة دونالد ترامب باعادة العمل ببرنامج "داكا" على مستوى البلاد بالشروط نفسها التى كانت سارية قبل تعليقه فى الخامس من سبتمبر 2017.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، دعا، أمس الثلاثاء، أعضاء الكونجرس إلى التوصل إلى اتفاق بشأن الهجرة، وتسوية أوضاع آلاف المهاجرين السريين الذين وصلوا أطفالا إلى الولايات المتحدة، إلا إنه بقى متمسكا ببناء جدار مع المكسيك.

وقال ترامب، خلال اجتماع عقد فى البيت الأبيض، مع أعضاء فى مجلسى النواب والشيوخ من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، "يجب أن يكون هذا القانون قانون حب"، وفى لفتة نادرة سمح للصحفيين بحضور نحو ساعة من هذا الاجتماع.

وقال ترامب، أيضًا، "اعتقد أنه يمكن إنهاء الأمر بسرعة كبيرة"، معربا عن الأسف لدرجة "العداء والكراهية" بين الجمهوريين والديموقراطيين الأمر الذى يلوث حسب قوله الحياة السياسية الأمريكية منذ سنوات عدة.