النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:13 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مبادرة للحفاظ علي مياه نهر النيل برعاية فرنسية بالأقصر

شهدت مدينة الأقصر، اليوم الثلاثاء، انطلاق مبادرة لنظافة نهر النيل، والتي نظمتها فرنسية مقيمة بالمحافظة، بالتعاون مع  المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وبيت العائلة المصري، وعدد من المؤسسات الأهلية والهيئات الحكومية.
 

وأشارت  "ماري دريبكورت"  التي تقيم في الأقصر، إلى أن نهر النيل الذي يعد شريان الحياة من الواجب الحفاظ عليه من التلوث، لافتًا إلى أن انطلاق المبادرة، وما سبقها من مبادرات خاصة بتنظيفه من المخلفات جاءت لنشر  الوعي بين الأهالي للحفاظ عليه.

وأضافت، أن المبادرة من المقرر استمرارها لمدة ثلاث أيام، للوصول إلى أكبر مساحة ممكنة بشاطئ النيل لنظافتها، بطول مدينة الأقصر، وذلك بمشاركة أكثر من 60 متطوع من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وبيت العائلة المصري بالمحافظة، و مديرية الشباب والرياضية، وعدد من عمال مجلس مدينة الأقصر، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية وإدارتي البيئة و حماية النيل.

 ولفتت إلى قيام المتطوعين بنظافة الكورنيش، ورفع المخلفات من شاطئ نهر النيل بعد ظهورها لانخفاض منسوب المياه خلال اليوم الأول، مؤكدة استمرار المبادرة خلال اليومين المقبلين، والاستعانة بلانشات المسطحات المائية لإزالة الحشائش من المياه.