النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 10:28 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أول تعليق من دوللي شاهين على اغتيال حسن نصر الله المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي تحت شعار ”نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام” جلسة تصوير مش زواجي.. ملك قورة تنفي إشاعة زواجها بعد صورها بفستان زفاف الاجتماع الاول للرابطة العربية - الصينية للمؤسسات الفكرية يؤكد على الدعم الثابت للقضية الفلسطينية ملك قورة تكشف حقيقة زفافها أمام مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.. العسومي: حالة النفاق الدولي في التعامل مع العدوان على غزة... رد فعل غاضب من المخرج خالد يوسف على اغتيال حسن نصر الله مركز الخدمات الطارئة ومشروع رعايات مصر بصحة الشرقية يقدم الخدمة لأكثر من ١٠ آلاف مريض عمرو دياب يشعل سماء مدينة ”العلا” في حفل كبير بالسعودية وسط حضور جماهيري كبير وكيل صحة الشرقية يتفقد خدمات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة بوحدات طب الأسرة بالزقازيق ومنيا القمح المطرب مصطفى الربيعى يطرح أغنية ”متدلعين” بتوقيع محمود أنور تشكيل الهلال في مواجهة الخلود بالدوري السعودي

المحافظات

صور.. معهد أزهري آيل للسقوط يهدد حياة مئات الطلاب في الغربية

تقدم أهالي قرية كفر الشرفا التابعة لدائرة مركز طنطا باستغاثات عاجلة إلي الإمام الأكبر شيخ الأزهر ، ولمسئولي قطاع المعاهد الأزهرية ومنطقة طنطا الأزهرية بالغربية تضرروا فيها من تهالك مباني معهد كفر الشرفا الشرقي الابتدائي الأزهري التابع لمنطقة الغربية

وأكد الأهالي أن المعهد تم بناؤه بالجهود الذاتية منذ سنوات ومنذ استلامه من قبل الأزهر لم يشهد أي أعمال ترميم أو صيانة حتي تآكلت جدرانه ومبانيه من عوامل الزمن ولم يتحرك أحد.

وقالت الشكوي التي تقدم بها أولياء أمور التلاميذ أن الحيطان بها شروخ وهناك ميول بالأعمدة  وتشققات في الجدران والأسقف ظاهرة بالعين المجردة وتم مخاطبة الأزهر أكثر من مرة لإعادة ترميم المعهد أو نقل الطلاب لمكان آخر قبل انهياره علي رؤؤسهم.

وقال عبد الخالق السيد شريشر ولى أمر تلميذ بالصف السادس بالمعهد  أن المعهد بهذه الحالة يعتبر كارثة وقنبلة موقوتة قابلة للانفجار  متسائلا هل ينتظر المسئولين كارثة ووقتها يتحركون لانقاذ جثث التلاميذ ؟.

وناشد أولياء الأمور مشيخة الأزهر و كافة الجهات الرقابة بسرعة التحرك وترميم المعهد أو إعادة بنائه قبل وقوع الكارثة