النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 11:24 مـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تونس تتعادل سلبياً ضد جزر القمر في الشوط الأول مصدر أمني يكشف تفاصيل فيديو متداول لشخص ينبش القبور بالقليوبية جنوب إفريقيا تقسو على جمهورية الكونغو بخماسية نظيفة بتصفيات أمم إفريقيا موعد مباراة منتخب مصر المقبلة عقب الفوز على موريتانيا بتصفيات أمم إفريقيا كانوا بيشاهدوا زفة عفش .. سقطوا علي عامل دليفري .. تفاصيل حادث شارع الجعيص بالإسماعيلية ”غدًا سنرحل جميعًا”.. آخر منشور لإمام مسجد لُقب برجل الخير تُوفي لحظة آذان الجمعة في قنا محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة ”بريكس” بالعاصمة الروسية موسكو الجزيري يقود هجوم منتخب تونس لمواجهة جزر القمر بتصفيات أمم إفريقيا النادي المصري يبدأ معسكره التدريبي في المغرب استعدادًا للموسم الجديد “مروة الحواط: انتصارنا الكبير على الطيران يُعزز طموحات مودرن سبورت في دوري السيدات” منتخب نيجيريا يحقق فوزاً صعباً على ليبيا بتصفيات أمم إفريقيا 2025 العاهل المغربي : موقف فرنسا بشأن الصحراء ينتصر للحق والشرعية

أهم الأخبار

اجتماع بالجامعة العربية يناقش متطلبات انشاء الشبكة العربية للخبراء العدليين


عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الثاني للجنة خبراء وممثلي وزارات العدل في الدول العربية، برئاسة  مصر ،  ومشاركة ممثلي الدول العربية . وذلك لمناقشة انشاء الشبكة العربية للخبراء العدليين
وصرح السفير فاضل محمد جواد الأمين العام المساعد للشئون القانونية بجامعة الدول العربية بأن اللجنة ناقشت التصور الذي أعدته وزارة العدل بإحدى الدول العربية بشأن إنشاء الشبكة، منوها بأن فكرة إنشاء الشبكة تسعى إلى تطوير دليل الخبراء القانونيين العرب الحالي وذلك من خلال توظيف تقنيات الشبكات على المستوى العربي في مجال الخبراء العدليين وتوفير قاعدة بيانات الكترونية في المجالات العدلية.
 وأضاف فى تصريحات صحفية له فى ختام الاجتماع بان الاجتماع عقد  لدعم العمل العربي المشترك في المجالات القانونية والعدلية على مستوى مجلس وزراء العدل العرب من خلال طرح الحلول والآليات الحديثة والمبتكرة في مجال تبادل أفضل الحلول الفنية فيما بين وزارات العدل والأنظمة العدلية والقضائية على مستوى الدول العربية، ما يعمل على تفعيل دعم وترسيخ تحقيق العدالة الناجزة على مستوى الدول الأعضاء.
وأوضح أن نتائج اعمال اللجنة سترفع الى الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في مقر الأمانة العامة للجامعة .