النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الغضب يجتاح غانا بعد مقتل 4 أشخاص في انفجارات محطة وقود


دفع الغانيون الغاضبون الحكومة، يوم الأحد، إلى تحسين إجراءات السلامة فى محطات الوقود بعد أن لقى أربعة أشخاص مصرعهم عندما اشتعلت النيران فى شاحنة صهريج تحمل الغاز الطبيعى فى عاصمة البلاد ما أثار انفجارات.

ووفقا للوكالة الفرنسية، اندلعت النار والانفجارات في محطة تعبئة الغاز المسال ومحطة بنزين قريبة فى منطقة مفرق الذرى فى ضاحية ليجون فى اكرا ليلة السبت، ما أدى إلى فرار السكان المحليين.

وكتب الرئيس، نانا أكوفو-أدو: "إن خبر انفجار الغاز الذي وقع الليلة الماضية في أتوميك جونك، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة العديدين آخرين، قد تركني مدمرا".

وتقدم الرئيس الغاني بأخلص التعازي لأسر الضحايا، متمنيا للشفاء العاجل للمصابين".

وكان نائب الرئيس الغاني محمد باوميا يزور موقع المأساة اليوم الأحد وأضاف" أن الحكومة عاقدة الآن أكثر من أى وقت مضى على ضمان عدم وقوع مثل هذا الحادث مرة أخرى".

وقال المتحدث باسم وزارة الإطفاء الوطنية بيلى اناجليت فى وقت سابق إن اثنين من الضحايا لقيا مصرعهما فى مكان الحادث والثالث فى المستشفى كما أصيب 35 آخرون بجراح وخمسة فى حالة عناية مركزة ليلة أمس وأن أحد القتلى لقى مصرعه بعد القفز من وهو جسر فوق دوار مفترق الطرق الذرية المزدحم حيث توجد ثلاث محطات وقود وخدمات نقل ومطاعم، كما يقع بالقرب من مدرسة ثانوية وحرم جامعة غانا.