النهار
السبت 29 يونيو 2024 11:38 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الثانوية العامة..تسريب امتحان الفيزياء يُشعل السوشيال ميديا..و«التعليم» تكشف حقيقة الأمر جمعية فناني التليفزيون الصيني: مصر والصين تتمتعان بأصل تاريخي عميق حلول خارج الصندوق..مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة حزب صوت الشعب: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصرى جوميز : الفوز على سيراميكا نتيجة عادلة..وإيقاف القيد يمنعنا من تدعيم الزمالك ولا نزال في المنافسة قرار مفاجئ من جوميز بعد فوز الزمالك أمام سيراميكا رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو تدريبات خاصة لبدلاء الزمالك عقب مباراة سيراميكا كليوباترا الراحمون يرحمهم الله.. أول فندق لاستضافة الحيوانات وإنقاذهم من الموت في الجيزةَ جمعية الحقوقيات المصريات تكرم صناع فيلم ”رفعت عيني للسما” زيزو يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا في ليلة غياب الجمهور.. الزمالك يفوز على سيراميكا كليوباترا 4-2 في الدوري

المحافظات

رئيس جامعة دمياط: إحالة تقادم الخطيب للتحقيق لتغييره موضوع رسالته دون إخطار "البعثات"

قال الدكتور سيد دعدور رئيس جامعة دمياط، إنه تم إحالة الباحث "تقادم كمال الصغيرالخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط ـ للتحقيق من قبل الإدارة القانونية بالجامعة، لأنه أخل وغير ـ بدون الرجوع للإدارة العامة للبعثات ـ   موضوع البحث الخاص بالحصول على رسالة الدكتوراة ، من "المماثلة اللغوية فى الصوامت والصوائت بين اللغة العربية والعبرية.. دراسة لغوية تاريخية مقارنة"،  إلى "الارتباط بين اللغة والأقلية.. اليهود فى مصر كمثال"، ولم يقم المبعوث(تقادم الخطيب) بالإبلاغ عن تغيير موضوع البحث خلافا لما توجبه عليه اللائحة.

وأكد دعدور فى تصريحات صحفية، أن وضع الباحث فى حكم المخالف للوائح والقوانين، وتمت إحالة موضوعه إلى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا للتحقيق معه فى تلك المخالفة.

أما بخصوص انقطاعه عن العمل، فقال دعدور إن كلية الآداب اتخذت العديد من الإجراءات القانونية، وقد يصل الإجراء القانونى للفصل فى حالة استمرار انقطاعه عن العمل.

وكانت كلية الآداب جامعة دمياط، قد أنذرت الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، بشأن تغيبه عن العمل.