النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الصحة» تطلق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لمبادرات السيد رئيس الجمهورية «100 مليون صحة» وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بمشروع ” فالي تاورز” بمدينة حدائق أكتوبر إصابة شخصين في حريق مخزن أدوات منزلية بالمنوفية محافظ القاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم يقوم بتوزيع أكثر من ١٠٠٠ حقيبة مدرسية وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد افتتاح مسجد العتيقي الجديد بدسوق.. صور الشركة العامة للبترول تختتم ورشة عمل لوضع رؤية الشركة حتى ٢٠٣٠ والخطط الاستراتيجية لتطويرها تزامناً مع اليوم الوطني الـ 94 للسعودية خطباء الجوامع يذكرون بالمعاني الشرعية للمواطنة بالفيديو.. «شرشر» يشارك أهالي سرس الليان افتتاح مسجد الغرايبة بحضور وفد سعودي وقيادات الأوقاف التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي ”الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته” لقيادات وزارة العدل والمحاكم والهيئات القضائية رسالة كشفت السبب.. طالب ينهي حياته شنقًا في بولاق الدكرور والتحريات:عانى من سوء معاملة والدته جامعة سوهاج تستعد لإعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس محمد الأمين يهنئ منتخب الكراسي علي التأهل لقبل نهائي المونديال ويشكر رئيس الاتحاد الدولي علي دعمه للتنظيم المصري

تكنولوجيا وانترنت

عطل ”فيس بوك” يصيب ”إنستجرام”.. والشركة تستعد لإطلاق بيان

اشتكى آلاف من مستخدمى شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك حول العالم من عدم قدرتهم على الدخول إلى حساباتهم على فيس بوك، حيث عانى الكثيرون منهم من تعطل الموقع الاجتماعى الأشهر فى العالم، فى حين قام الآلاف بالإبلاغ بأنهم لا يستطيعون الوصول إلى الموقع أو تسجيل الدخول.

ووفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت، فقال بعض المستخدمين إنه تم اخبارهم بأن الموقع يخضع حاليا للصيانة بعد ظهر السبت، وذلك عندما حاولوا تسجيل الدخول إلى حساباتهم، حيث جاءتهم رسالة تفيد بأن الخدمة ستعود بعد قليل، فيما كان البعض قادر على الدخول إلى الموقع إلا أنهم غير قادرين على التعليق على المنشورات.
ومن جانبها كشفت شركة "داون ديتكتور"، وهى موقع إلكترونى يتتبع انقطاع الإنترنت، عن ارتفاع كبير فى عدد المستخدمين الذين يتعذر عليهم الدخول إلى فيس بوك منذ الثانية بعد ظهر اليوم، فيما أبلغ معظم المستخدمين عن "تعتيم إجمالي"، مما يعنى أن الموقع لن يتم تحميله، أو أنهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى حساباتهم.
ويبدو أن المشاكل التقنية تؤثر على نسخ سطح المكتب فى فيس بوك وتطبيقات الهواتف الذكية، فيما أشار بعض المستخدمين أيضا لوجود مشاكل لديهم أيضا فى تسجيل الدخول لإنستجرام،  أو تبادل الصور الخاصة بهم، فيما أضاف التقرير أن فيس بوك على وشك إطلاق بيان توضح فيه أسباب هذه المشكلة.