النهار
الخميس 27 يونيو 2024 06:50 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

«إخوان تونس» تنقلب على وجدي غنيم بعد تكفيره «السبسي» وتصفه بـ«الفاشل»

 
انقسم الإسلاميون في تونس والخارج حول دعوة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث والسماح لها بالزواج من غير المسلم، إذ هاجمت "حركة النهضة" الإسلامية بزعامة راشد الغنوشي عضو التنظيم الدولي لـ"الإخوان المسلمين" وجدي غنيم بعد تكفيره الرئيس، ما استدعى ردًا من الأخير هاجم فيه العلمانيين في تـونس، مؤكدًا أنه يكفرهم كما يكفر مؤسس الدولة الحبيب بورقيبة، وذلك على خلفية الجدل الدائر حول المساواة.
 
 
ونقلت قناة "سي أن أن" أمس الأربعاء، عن غنيم الهارب من العدالة في مصر، قوله في تسجيل فيديو جديد أصدره، أنه لا يكفر الشعب التونسي ككل، لأنه شعب مسلم كما قال، معتبرًا أن هناك "من يريد الإيقاع بينه وبين إخوانه المسلمين في تونس"، إذ إنه لم يكفر سوى العلمانيين الذين "يكفرهم الله" كما قال، موردًا مجموعة من الآيات التي أراد أن يفسر بها وجهة نظره حول "تكفير العلمانيين".
 
 
وكان "الإخواني" الهارب تعرّض لانتقادات واسعة بسبب فيديو نشره قبل أيام، حاول الرد فيه على من اعتبروا انتقاداته تكفيرًا للشعب التونسي ككل.
 
 
أتى انقلاب "الإخوان" في تونس على غنيم من خلال تصريحات النائب عن حركة النهضة، الصحبي عتيق، الذي أدلى بها لإذاعة "شمس أف أم"، وشدد فيها على رفض تكفير الإرهابي الهارب من مصر للرئيس الباجي قائد السبسي، ومجلس الشعب وعدد من قيادات البلاد، مضيفًا أن "الشعب التونسي مسلم قبل ظهور وجدي غنيم ولا يمكن قبول أراء تكفيرية بحق التونسيين".
 
 
 
كما كتب عضو المكتب السياسي لـ "حركة النهضة" عبدالله الخلفاوي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للرد على غنيم ويصفه بـ "الفاشل وصاحب المنطق الأرعن"، ودعاه إلى عدم التدخل في الشأن التونس.
 
 
وأضاف في تدوينته: "وجدي غنيم، متى أعطى الفاشل في الدراسة دروسًا، ألا يكفيك ما حل ببلدك جراء هذا المنطق الأرعن؟"، متابعا : "تونس ليست في حاجة إلى تدخلك وغيرك، في النهاية السبسي والغنوشي كلهم توانسة وهم من أسس لمنطق الحوار والتوافق، ولا مكان لتدخل كهذا، عاشت تونس".