النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:42 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

قوات الأمن تصل مقر اعتصام أصحاب المخابز في الغرفة التجارية بالغربية

دخل العشرات من أعضاء شعبة المخابز، في اعتصام مفتوح بمقر بالغرفة التجارية بمحافظة الغربية ، احتجاجا  علي اللائحة الجديدة ومنظومة توزيع الدقيق .
ووصلت قوات الأمن ومباحث أول وثان طنطا لمقر الاعتصام ، وتم الاتصال بوكيل وزارة التموين والسكرتير العام للمحافظة ، وجار محاولة إقناع المعتصمين بفك الاعتصام واللجوء للحلول السلمية من خلال تدخل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ,
 
كان أعضاء شعبة المخابز قد عقدوا اجتماعا موسعا  صباح اليوم بمقر الغرفة في شارع البحر بمدينة طنطا ، مبدين اعتراضهم علي اللائحة الجديدة ، والمنظومة التي أعلن عنها وزير التموين والتجارة الداخلية، .
و أبدي أصحاب المخابز استياءهم واعتراضهم من طريقة حصولهم علي الدقيق مهددين بالإضراب عن العمل .
وقال أصحاب المخابز أن المنظومة الجديدة خراب بيوت وعلت الأصوات في قاعة الاجتماعات ، اعتراضا واحتجاجا علي ما أسموه بتعنت الوزير والتنفيذيين ضدهم ، وتطبيق لائحة تهدد هامش الر بح خاصة بعد ارتفاع الأسعار وخاصة أجرة العمال.
 
وأكد عدد من أصحاب المخابز، أن منظومة الخبز الجديدة، تضر بهم وتقلل من هامش الربح الذي يحصلون عليه نظرا لارتفاع سعر إنتاج رغيف الخبز ، مشيرين إلي ارتفاع أسعار الدقيق واستحالة سدادها بشكل مباشر لصاحب المطحن.
 
وهدد أصحاب مخابز ، بالدخول في  اعتصام جزئي الشهر المقبل حال عدم التوصل إلي حل وسط ، وتعديل المنظومة بما يتماشي مع مصالح أصحاب المخابز أيضا باعتبارهم شريحة كبيرة ومهمة من ضمن المواطنين .