النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 10:38 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برج ”الشؤون الإسلامية” وفروعها تتوشح بالأخضر احتفاء باليوم الوطني السعودي الجازولي : «المبادرة الرئاسية بداية».. تعكس حرص الدولة على بناء الإنسان بهدف لـ مرموش آينتراخت يفوز على مونشنجلادباخ 2-0 بالدوري الألماني نور الشربينى تتوج ببطولة باريس المفتوحة للاسكواش للمرة الثانية على التوالى الهلال يضرب الاتحاد بثلاثية في الشوط الأول بالدوري السعودي نهاية مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس بالتعادل السلبي سام مرسي رجل مباراة إيبسويتش ضد ساوثهامبتون خاص بالفيديو.. تسريبات وتعطل حمام السباحة بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول بعد عمليات إحلال وتجديد تكلفت 7 مليون و 400 ألف جنيه|... عيسى أبو العلا يتوج بلقب بطولة عمان الدولية للجولف الأهلي يواصل التألق في إفريقيا ويفوز على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف مبابي يقود هجوم ريال مدريد ضد إسبانيول وفينسيوس على مقاعد البدلاء الفدائي يعود للتهديف.. الأهلي يسجل الهدف الثاني أمام جورماهيا عن طريق وسام أبو علي

أهم الأخبار

بدء تنفيذ الخطة القومية لمحو أمية 856 ألف و111 أمي بالشرقية

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بدء تنفيذ الخطة القومية لمحو أمية لعدد 856 ألف و111 أمي لا يقرأ ولا يكتب بنطاق دائرة المحافظة خلال العامين 2017 /2018، 2018 / 2019 لتكون الشرقية محافظة بلا أمية.

أشار المحافظ إلى أن المستهدف خلال العام الأول 576 ألف و513 أمي على أن يكون برنامج التدريب مقسم إلى أربع دورات مدة الدورة ثلاثة شهور والمستهدف محو أميته خلال العام الثاني 279 ألف و598مقسم إلى دورتين خلال النصف الأول من العام أو النصف الثاني لمن تخلف أو لم يمحى أميته.

وأضاف أن من الحملة يشارك فيها 16جهة (هيئة تعليم الكبار والجامعة والتنمية المحلية والقوات المسلحة ووزارة الداخلية ومديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم ومديرية التضامن ومديرية الأوقاف والكنائس المصرية ومديرية الصحة وقصور الثقافة والقوى العاملة ومديرية الزراعة والأزهر والصندوق الإجتماعي) لتقوم كل جهة بالدور المنوط بها للقضاء على الأمية بمحافظة الشرقية.

وأكد المحافظ أنه تم وضع خطة عمل محددة لكل جهة مشاركة طبقاً للبروتوكول الموقع على أن تقوم كل جهة بمحو أمية المستهدف والمحدد لها خلال العامين الأول والثاني.
وطلب المحافظ من مدير فرع هيئة تعليم الكبار بالشرقية بسرعة الإنتهاء من إعداد قاعدة بيانات سليمة ومدققة بأسماء وعناوين الأميين بكل مركز ومدينة ووحدة محلية قروية لتسلم لكل جهة من الجهات المشاركة في برنامج محو الأمية لتبدأ تنفيذ خطة العمل المحددة من قبل الدولة للوصول إلى محافظة بلا أمية.

وتابع سعيد أنه ضمانا لنجاح المشروع ولتشجيع الدارسين فقد تقرر صرف حافز بقيمة 200 جنيه للقائم على التدريب عن كل فرد تم محو أميته وحصول الدارس على 50 جنيها في نهاية الدورة تشجيعاً له ولضمانا لإستمراريته للتزود بالعلم والمعرفة.