النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 07:22 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي لجنة للتفتيش وسحب عينات من المياه بعدد من المناطق بالقصير جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة ٣٨ من كلية التمريض اللواء محمد رشاد وكيل المخابرات العامة السابق : معركة حزب الله مع اسرائيل الان معركة وجود يكون او لا يكون إنچي هيبة مستشارا إعلاميا للغرفة التجارية بالإسماعيلية ريال مدريد يعلن إصابة حارسه كورتوا بالقدم اليسرى الرئيس السيسى يؤكد على أهمية توجه المجتمع لدراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الرئيس السيسى يطالب بحوار استراتيجي بين دول المنطقة بهدف البناء والتنمية احباط محاولة تهريب كمية الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت بمطار الغردقة موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

أهم الأخبار

تميم» يحاول التقرب للمملكة ويهنىء «بن سلمان» بولاية عهد السعودية

تلقى ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة اختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.
 
وبحسب الصحف القطرية تمنى أمير قطر في برقيته لبن سلمان "التوفيق والسداد لما فيه خير المملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وللعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء"، مشيرا إلى "العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين"، رغم الازمة الدبلوماسية العنيفة القائمة حاليا بين البلدين.
 
كما أعلن الإعلام الرسمي في قطر أن تميم أرسل برقية تهنئة إلى القيادة السعودية "بمناسبة اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولياً للعهد". وعبر الأمير تميم عن أمنياته بمزيد من التطور "للعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين".
 
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر اليوم أمرًا ملكيًا بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه كولي للعهد، وتعيين نجله الأمير محمد بن سلمان خلفًا له مع احتفاظه بمنصب وزير الدفاع.
 
في الوقت نفسه، نشر الحساب الرسمي لـ"فرسان الإمارات، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو لبرومو مُسجل أذاعه تليفزيون أبوظبي، والذي يعلن من خلاله وللمرة الأولى عن نشر إعترافات خطيرة لضابط مخابرات قطري.
 
ويظهر "البرومو"، الذي بثه التليفزيون الإماراتي، لقطات من اعترافات ضباط المخابرات القطري على محمد على الحمادي، الذي يعمل بجهاز أمن الدولة القطري، وتم إلقاء القبض عليه، مؤخرا، ليقدم اعترافات خطيرة ضد الدولة القطرية، وما قامت به المخابرات القطرية، في العمل ضد الدول العربية. ومن المقرر أن، يقوم تليفزيون أبوظبي، بنشر تلك الاعترافات، غدا الخميس، في تمام الساعة الثامنة مساءًا، بتوقيت القاهرة.
 
كما يعقد الصحفي محمد فهمي غدًا الخميس الموافق 22 يونيو الجارى مؤتمرًا صحفيًا في أمريكا لتوضيح ما حدث في قضيته وقيام قناة الجزيرة القطرية والمسئولين عليها بتزييف الحقائق الخاصة بالدول العربية ودعم القناة للجماعات الإرهابية ومحاولة إشعال الأوضاع داخل الدول.
 
كما سيكشف "فهمي" خلال المؤتمر الصحفي الذي من المقرر عقده الساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، ما تقوم به دولة قطر عبر قناتها «الجزيرة» من تدليس الحقائق عن الدول العربية وبينها مصر، ودور القناة في دعم الحركات الإرهابية في المنطقة.